تركيا الآن.. عين على تركيا

تركي لديه 19 طفلاً يسمي أصغر أبنائه “كفى” (صور)

1٬455

أطلق تركي متزوج من اثنتين، وله 19 طفلاً، على صغر أبنائه اسم يتر – وهو ما يعني “كفى.

 

وأنجب الـ تركي  داد زاهر جيزر، الذي يعيش في مدينة ديار بكر جنوب شرقي تركيا، 19 طفلاً من زوجتيه.

 

وعلى الرغم من أنه هو وزوجتيه يحبون أسرتهم، إلا أنه يقول إنه يكافح لتغطية نفقاتهم، ومع وباء فيروس كورونا، لم يتمكن من العثور على عمل، .بل إنه يكافح لإطعام أسرته، وفق صحيفة “ديلي ستار”.

وتعدد الزوجات غير قانوني في تركيا، لكن من الممكن الالتفاف عليه فقط بالزواج من زوجة ثانية دينيًا، ولكن ليس تسجيله كزواج قانوني.

 

والرجل الذي يريد أن يتزوج أكثر من زوجة يتزوج إسلاميًا، دون تسجيله في مكتب التسجيل، ثم يعيش معًا كرجل وزوجة، مع تجنب .العقوبات القانونية في نفس الوقت.

تقول زوجتاه، ديلبر وإكرامية جيزر، إنهما لم يتماشيا معًا في البداية، ولكنهما الآن مثل الأشقاء، وإنهما يدعمان بعضهما البعض داخل المنزل المزدحم.

 

قالت ديلبير، زوجة زهير الأولى، وهي أم لعشرة أطفال: “في البداية شعرت بالغيرة من زوجته المتزوج منها حديثًا، وأصبحت حزينة بعض الشيء، لكننا الآن مثل الأخوات”.

والصعوبات المالية التي أدت في كثير من الأحيان إلى عدم وجود ما يكفي من الطعام على المائدة، حرمت أربع فتيات وصبيًا واحدًا من .الذهاب إلى المدرسة.

واضطرت العائلة إلى إخراج إحدى الفتيات التي كانت تدرس في الصف السابع من المدرسة أيضًا.

قال زهير إنه كان يأمل في إعالة أسرته بنفسه، لكنه فقد وظيفته بسبب جائحة كوفيد – 19. وأضاف: “لو علمت أن هذا سيحدث، .لما أنجبت الكثير من الأطفال”.

ويأمل الأطفال التسعة عشر، الذين يضطرون غالبًا إلى النوم دون تناول الطعام، أن تمد السلطات المحلية يد العون.

قال زهير: أنا أناشد الدولة ورئيس الوزراء والرئيس. نحن بحاجة لهم لحمايتنا. نحن نعيش في بؤس، إذا لم نحصل على المساعدة في القريب .العاجل فيمكننا جميعًا أن نموت من الجوع”.

 

 

 

.

المصدر/وكالات

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد