تركيا الآن.. عين على تركيا

“قيامة عثمان” لـ بوراك أوزجيفيت يتصدر بعد إنطلاق الجزء الثاني

4٬467

تصدّر مسلسل “قيامة عثمان”، للنجم التركي ​بوراك أوزجيفيت​، محرك البحث “غوغل”، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد إنطلاق الجزء الثاني .وعرض الحلقة 28 منه.

كما وشهدت الحلقة 28 العديد من المفاجآت التاريخية من العهد العثماني، من ضمنها رغبة عثمان إبن أرطغرل بن سليمان شاه في تأسيس الدولة العثمانية، وكان يتولى .والده أرطغرل منصب أمير القبائل التركية، وتولى المنصب بعده إبنه عثمان بن أرطغرل، الذي شن العديد من الهجمات .على الصلبيين وفتوحات القلاع مثل أبيه.

المسلسل من بطولة بوراك أوزجيفيت، عائشة غول جوناي، راغب سافاش، نور الدين سونماز، أصلهان كارالار، جلال آل، ديدام بالشين.

 

​بوراك أوزجيفيت
​بوراك أوزجيفيت

 

المؤسس عثمان

 

المؤسس عثمان مسلسل تركي درامي تاريخي، بدأ عرضه في 20 نوفمبر 2019، يحكي قصة الغازي عثمان ابن أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية، وهو من إنتاج محمد بوزداغ، وإخراج متين جوناي، وبطولة الممثل بوراك أوزجيفيت والممثلة عائشة جول جوناي.

ويتم عرضه على قناة أي تي في التركية أسبوعياً كل يوم أربعاء في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت تركيا. ويعتبر تتمة للمسلسل التاريخي قيامة أرطغرل الذي انتهى عرضه في 29 مايو 2019.

وتدور أحداث المسلسل حول الغازي عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وعن قيام الدولة ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من .قبل عثمان وهو ثالث وأصغر أبناء أرطغرل، يخلف أباه بعد وفاته.

ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية. ويعرض المسلسل أيضًا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول .والتتار والصليبين والفرس والروم، والتحديات التي تواجه عثمان في سبيل تأسيس دولته وخاصة مع أبناء قبيلته، وخلافه مع عمه دوندار.

 

.

المصدر/وكالات

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد