تركيا الآن.. عين على تركيا

أتراك وأذربيجان يتعرضون لهجوم أرمني في كندا

375

أفادت وسائل إعلام محلية أن أرمنيون في كندا  هاجموا أذربيجانيين وأتراك أثناء قيامهم بحملات تظاهرية لدعم أذربيجان.

وحسب وكالة حرييت وفق ترجمة تركيا الآن، فإنه تم نشر لحظات الهجوم على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشارت أن قافلة المركبات التابعة للمؤيدين لأذربيجان من الأذربيجانيين والأتراك، كانت تسير على الطريق في منطقة مونتريال مع نهاية الأسبوع لدعم أذربيجان.

وأفادت أن القافلة تعرضت لهجوم الأرمن الذين داهموا المركبات التي تحمل أعلام تركيا وأذربيجان، ورشقوها بوابل من الحجارة.

وأشارت أن المهاجمون لاذوا بالفرار بعد إيقاع أضرار مادية بالمركبات.

من جهة أخرى قام الأتراك بمشاركة صور للأحداث عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع تعليقات بالقول:” في المال ولا في العيال.. كل شيء يرخص فداء الوطن”.

وفي حادث آخر قام الأرمن الذين شكلوا قافلة في تورنتو بمركباتهم المجهزة بالأعلام الأرمينية بالهجوم على الأتراك الذين كانوا يقيمون مسيرات احتجاجية على جانب الطريق.

وأكدت أنه تم التقاط لحظات الهجوم عبر الكاميرات ومشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قبل الأشخاص المحيطين الذين عاينوا الحادث.

وفي وقت سابق ارتفع عدد قتلى هجوم الجيش الأرميني على مدينة كنجة الأذربيجانية إلى 10 أشخاص في صفوف المدنيين. خلال الـ 24 ساعة الأخيرة على انتهاك أرمينيا لاتفاق وقف إطلاق النار.

وأفاد بيان صادر عن النيابة العامة الأذربيجانية، اليوم الإثنين، أن مدنيا آخر فقد حياته نتيجة تأثره بإصابته جراء الصواريخ الارمينية على مدينة كنجة.

أذربيجان.. ارتفاع عدد قتلى القصف الأرميني على “كنجة” إلى 10

بشري سارة للأتراك بشأن تأشيرات الدخول إلي أذربيجان

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد