في الإمارات.. رجال تعرضوا لـ”علقة موت” من قبل زوجاتهم “المسترجلات” وإحصائية صادمة!

0 465

كشفت حصيلة صادمة قامت مؤسسة حماية المرأة والطفل في عجمان “حماية” بإجرائها، عن تعرض العديد من الرجال في الإمارات للضرب المبرح والتعنيف من زوجاتهم “المسترجلات”.

قالت رئيسة المؤسسة عزة بنت راشد النعيمي إن نسبة الخلافات بين الأزواج بلغت نسبة 35%. بينما بلغت الحالات المتعلقة بالأطفال بلغت نسبة 30%. ومنها العديد من القضايا الأخرى تمت إحالتها للقضاء والشرطة. من بينها حالات متعلقة بأزواج تعرضوا للتعنيف والضرب المبرح من قبل زوجاتهم.

هذا وأفادت “النعيمي” حسب ما ذكرت صحيفة “الإمارات اليوم” المحلية، أن القضايا المتعلقة بالعنف الأسري كانت هي من أكثر القضايا من ضمن 95 حالة تعاملت معها المؤسسة خلال مدة أزمة فيروس كورونا العام الجاري.

كما وأوضحت أن من بين القضايا زوجة منعت زوجها من مشاهدة طفلهما بعد الانفصال عن بعضهم البعض بالرغم من صدور قرار المحكمة بأحقية رؤية ابنه. وقد قامت المؤسسة بمتابعة هذه الحالة وتقريب وجهات النظر بين الطرفين لكي يستطيع الأب رؤية طفله.

اضافة الى ذلك تعاملت مع حوالي 270 حالة وقضية أسرية، وذلك منذ لحظة إنشائها في 2017. تم حل 85% من القضايا بطرق ودية دون الالتجاء الى مراكز الشرطة والقانون، وذلك من أجل الحفاظ على كيان الأسرة ومن أجل تعزيز الترابط الأسري.

أقرأ المزيد:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.