17 فائدة مثيرة للفلفل الأخضر

0 331

عدد موقع “stylecraze” مجموعة من الفوائد للفلفل الأخضر ، الغني بمجموعة من المواد الغذائية، التي تلعب دورا في تقوية العظام والحفاظ على نظارة الشعر والبشرة.

 

ومن هذه الفوائد ما ياتي:

 

1. الفلفل الأخضر هو أحد مضادات الأكسدة القوية للغاية. يحتوي على الكثير من فيتامين أ، فيتامين ب المركب (خاصة ب 6 و ب 9)، و فيتامين ج، القادرة على موازنة الآثار المدمرة للجذور الحرة (تدخل مع مكونات خلايا الكائن الحي لتنتج مركبات غير طبيعية تكون مسؤولة عن تحفيز الخلايا السرطانية في جسم الكائن الحي).

2. الخصائص المضادة للالتهابات للفلفل الأخضر مفيدة للغاية في تخفيف الألم والتورم المرتبط باضطرابات العظام الشديدة مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.

 

3. يمكن أن يستفيد مرضى الربو بشكل كبير من الفلفل الأخضر لأنه مليء بالمغذيات النباتية، وهي مجموعة خاصة من المركبات النباتية (المواد الكيميائية الطبيعية أساسا) التي لها القدرة على الاسترخاء في مجرى التنفس وتقليل اللهاث.

4. يمكن للفلفل الأخضر أن يحد من مخاطر القلب والأوعية الدموية بشكل كبير. السبب وراء ذلك هو وجود كميات كبيرة من فيتامين سي. وقد وجد أن كمية هذا الفيتامين المضاد للأكسدة أعلى بكثير في الفلفل الأخضر منها في البرتقال، وهو أمر ضروري لمنع تجلط الدم وكذلك الأمراض ذات الصلة مثل السكتة القلبية والسكتة الدماغية.

 

اقرأ أيضا: الكويت.. عزمه صديقيه على العشاء ثم هتكا عرضه

 

5. يحتوى الفلفل الأخضر على فيتامين ب (ب 6 وب 9) والذي له دور فعال فى خفض مستوى الهوموسيستين (أحد الأحماض الأمينية) فى الجسم، نظرا لكونه منتجا ثانويا ضارا للعديد من الإجراءات البيوكيميائية الداخلية، فقد يؤثر ذلك على صحتنا.

6. عندما يتعلق الأمر برعاية القولون لدينا، فلا شيء أفضل من الألياف الغذائية والفلفل الأخضر غني بهذه الألياف. وإذا قمت بزيادة تناول الفلفل الأخضر مع اتباع نظام غذائي صحي، فإنه يمكنك بسهولة حماية القولون من الآثار الضارة للميكروبات وكذلك العناصر السامة.

7. بصرف النظر عن الحفاظ على صحة القولون، يلعب الفلفل الحار أيضًا دورًا مهمًا في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون. وتعتبر مضادات الأكسدة والفيتامينات (أ، ب 9، ج) من العوامل الرئيسية المسؤولة عن ذلك.

8. يحتوي الفلفل الأخضر على كمية عالية من فيتامين ب 6، وهو أحد العناصر الغذائية الأكثر حيوية لجسمنا، من أجل تحسين مناعتنا للحفاظ على نظامنا العصبي، ويمكنه تنظيم عدد من وظائف الجسم بشكل فعال.

9. كونه غنيا بالكالسيوم، فإنه يمكن للفلفل الأخضر أن يحافظ على عظامنا وأسناننا قوية وصحية. ويمكن أن يساعد حتى في الحفاظ على صحة الفم لدينا بشكل كبير.

10. الخصائص المضادة للأكسدة للفلفل الأخضر تجعله فعالاً للغاية ضد الأكسدة التي تسببها الجذور الحرة. يمكن للفيتامينات المختلفة المضادة للأكسدة، وخاصة فيتامين C، الموجودة في هذا النوع من الفلفل أن تسهل تكوين الكولاجين في بشرتنا من أجل الحفاظ عليها متماسكة وصحية وكذلك منع الإضرار بها.

11. الاستهلاك المنتظم لعصير الفلفل الأخضر مفيد للغاية في مكافحة جميع علامات الشيخوخة والحفاظ على صحة بشرتنا.

12. محتوى المغذيات النباتية في الفلفل الأخضر فعال جدا في علاج الطفح الجلدي والعيوب وحب الشباب والتهابات الجلد الأخرى.

13. بعض أنواع العدوى مثل قدم الرياضي، والهربس النطاقي، وما إلى ذلك يمكن علاجها بالفلفل الأخضر بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات.

14. الفلفل الأخضر مصدر ممتاز للسيليكون الطبيعي وهو مفيد جدا لشعرنا.

 

اقرأ أيضا:

15.  عندما ندرج عصير الفلفل الأخضـر في نظامنا الغذائي اليومي، فإنها تزداد الدورة الدموية بشكل ملحوظ في جميع أنحاء فروة الرأس وجذور الشعر. ويعمل كمحفز طبيعي لنمو الشعر ويساعدنا في الحصول على شعر طويل بسرعة.

16. يمكن حل مشكلة تساقط الشعر الرئيسية بسهولة بمساعدة الفلفل الأخضـر. يمكنه حفظ بصيلات الشعر لدينا من الآثار الضارة للدي هيدروتستوستيرون (DHT). ونتيجة لذلك، فإنه يصبح شعرنا قويا ونتخلص من تساقط الشعر المتكرر.

17. إذا كنت تعاني من تقصف الأطراف، فإنه يمكن للفلفل الأخضر أن يساعدك كثيرا. يحتوي على الكثير من فيتامين سي الذي يسهل امتصاص خلايا الشعر للحديد ويوفر لها ما يكفي من الأكسجين. إنه ضروري لمنع تكسر أو تقصف خيوط الشعر لدينا.

.

المصدر/وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.