تركيا الآن.. عين على تركيا

استطلاع رأي: غالبية الشعب التركي يقف إلى جانب أذربيجان

432

قامت مؤسسة الأبحاث واستطلاعات الـ رأي التركية “أريدا سورفيه”، بإجراء استطلاع رأي في تركيا حول التطورات الأخيرة في الصراع الأذربيجاني ضد أرمينيا التي تحتل قره باغ وغيرها من الأراضي الأذربيجانية.

وحسب المؤسسة، فقد شارك في استطلاع الرأي 3 آلاف مواطن تركي من مختلف أطياف الشعب التركي. ما بين الثاني والسادس من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وطرحت المؤسسة على المشاركين، سؤالًا حول آرائهم في الدعم المتعدد الذي تقدمه تركيا لأذربيجان. ليعلن 90.7% تأييدهم لهذا الدعم، مقابل رفض 9.3%.

وفي السياق ذاته رأى 92.6% من المشاركين في الاستطلاع أن أذربيجان محقة في صراعها ضد أرمينيا. مقابل 7.4% رأوا أن أرمينيا هي المحقة.

أما عن سؤال؛ “هل تعتقدون أن على تركيا القتال إلى جانب أذربيجان ضد أرمينيا؟”. أجاب 70.3% بـ نعم، مقابل 29.7% أجابوا بـ لا.

كما وفي 27 سبتمبر/ أيلول الماضي، أطلق الجيش الأذربيجاني عملية في “قره باغ”. ردا على هجوم أرميني استهدف مناطق مدنية، تمكن خلالها من تحرير مدينة جبرائيل، وبلدة هدروت، وأكثر من 30 قرية من الاحتلال الأرميني.

والجمعة، تم التوصل إلى هدنة إنسانية بعد اجتماع ثلاثي مطول عقد في موسكو، بين وزراء خارجية أذربيجان وأرمينيا وروسيا.

لكن أرمينيا خرقت الهدنة بعد أقل من 24 ساعة بقصفها مدينة كنجة بالصواريخ، ما أسفر عن مقتل 10 مدنيين وإصابة 35 آخرين.

المصدر/وكالات

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد