تركيا الآن.. عين على تركيا

والد ياسمين صبري: “كانت بطلة في السباحة وغواصة”

4٬388

قال الدكتور أشرف صبري، رئيس جمعية الغوص والحفاظ على البيئة البحرية بالإسكندرية، إن ابنته الفنانة ياسمين صبري كان بطلة في السباحة وشاركت في بطولات دولية.

وأضاف صبري، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” المذاع عبر القناة الأولى الأربعاء: “العائلة كلها رياضية، وأنا عاشق للغوص، وكلنا بدأنا حياتنا في السباحة، وياسمين كانت بطلة في السباحة وغواصة، وكانت بطلة الجمهورية في السباحة”.

 

كما و أشار بعد ذلك إلى حملة تشارك فيها جمعية الغوص لتنظيف الميناء الشرقي بالإسكندرية من المخلفات الصلبة استعدادا للاحتفال بتنظيف البيئة البحرية، لتجنب تأثير الملوثات على الحياة البحرية.

 

ياسمين صبري

 

مواليد 21 يناير 1988، الإسكندرية؛ ممثلة مصرية، بدأت مسيرتها الفنية عام 2014 من خلال مسلسل (جبل الحلال) ثم توالت أعمالها الفنية.

 

اختيرت ياسمين صبري ضمن أجمل 100 وجه في العالم لعام 2017، وتعد هي الفنانة المصرية الوحيدة في هذه القائمة.

 

كما وبدأت بالعمل كمراسلة في إحدى القنوات الفضائية، وبعد فترة تركت عملها كمراسلة، وشاركت في مسابقة ملكة جمال مصر “ميس إيجيبت”. لكن لسوء الحظ، تم إلغاء المسابقة لعدم وجود ممولين لها.

بعد ذلك، تلقت ياسمين اتصالا من إحدى الشركات العاملة في مجال الإعلانات، وطلبت منها أن تعمل كموديل لأحد الإعلانات، قررت ياسمين أن تقبل بعرض الشركة وتقتحم مجال الإعلانات، وبالفعل عملت الفنانة ياسمين صبري كموديل في الإعلانات لفترة محدودة. ثم سنحت لها الفرصة بالتعرف على مساعدة المخرج، قامت بترشيحها للعمل في برنامج “خطوات الشيطان” مع الداعية الإسلامي معز مسعود. والمخرج عادل أديب. وبالفعل ذهبت ياسمين إلى القاهرة من أجل عمل جلسات تقسيم الأدوار بالبرنامج، وتمكنت من الحصول على دور بطلة البرنامج الفتاة المحجبة واسمها رشا. وتم عرض البرنامج في رمضان 2013.

كما وقدمت ياسمين صبري أولى أدوارها الدرامية وحققت نجاحاً كبيراً بدورها. أصبحت من وقتها حديث الصحف والمجلات حيث وصفوها بأنها من أجمل الوجوه الشابة الجديدة لدراما رمضان. وقدمت بعدها مسلسل “طريقي” مع النجمة شيرين عبد الوهاب، ومسلسل “الأسطورة” مع محمد رمضان. ومسلسل”الحصان الأسود” مع أحمد السقا. لتتوالى عليها بعدها الأعمال الدرامية والسينمائية لتخوض رمضان 2019. بعمل درامي لأول مرة من بطولتها المطلقة

 

.. ياسمين صبري

.

المصدر/وكالات

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد