تركيا الآن.. عين على تركيا

وزير الخارجية التركي ونظيره الأذربيجاني يبحثان هجوم أرمينيا على “كنجة”

328

ناقش وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم السبت مع نظيره الأذربيجاني جيهون بيراموف، الهجوم الصاروخي الذي شنته أرمينيا على المدنيين في “كنجة”.

وجاء ذلك من خلال مكالمة هاتفية بين تشاووش أوغلو، وجيهون بيراموف. لبحث هجوم أرمينيا على مدينة كنجة الذي أودى بحياة الكثير من المدنيين. حسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية ووفق ما ترجمه تركيا الان.

ومساء أمس الجمعة، تعرضت مدينة كنجة، لهجوم صاروخي من نوع سكود “إلبروس” من قبل أرمينيا. مما أدى إلى مقتل 13 في صفوف المدنيين واصابة ما يزيد عن 45 آخرين، بالاضافة الى الحاق الضرر لأكثر من 20 منزلًا.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية التركي في تغريدة له عبر تويتر، إن أرمينيا مستمرة في ارتكاب جرائم الحرب وقتل الأبرياء من غير تمييز بين صغير وكبير.

كما وندد بقصف القوات الأرمينية على مدينة كنجة التي تعتبر ثاني أكبر المدن الأذربيجانية. وأضاف: “التزام الصمت حيال الوحشية (الأرمينية) يعني المشاركة في هذه المجازر”.

وأكد أن “عديمي الإنسانية سيحاسبون على جرائمهم”، معربا عن وقوف بلاده بجانب أذربيجان.

وأعلنت النيابة العامة الأذربيجانية، اليوم السبت، عن ارتفاع في ضحايا القصف الأرميني على المناطق السكنية الأذربيجانية منذ تاريخ 27 سبتمبر إلى 60 قتيلا بالاضافة الى 270 مصابا. بجانب تدمير العديد من المنازل والممتلكات.

اقرأ المزيد:

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد