تركيا الآن.. عين على تركيا

30 عضوا بحزب داود أوغلو يقدمون استقالتهم لهذا السبب

2٬135

أعلن 30 عضوا استقالتهم من حزب “المستقبل”، الذي يترأسه أحمد داود أوغلو رئيس وزراء تركيا الأسبق، على إثر خلافات بمؤتمر للحزب في ولاية بورصا التركية.

 

وتأتي استقالة الأعضاء الـ30 بعد خطوة مماثلة كبيرة في أنقرة بعدما قام نحو 1000 عضو بتقديم استقالتهم في آب/ أغسطس الماضي.

 

وذكرت صحيفة “سوزجو”، أن الاستقالات جاءت عقب خلافات بعد مؤتمر للحزب في بلدة جمليك التابعة لولاية بورصا.

 

ومن بين المستقيلين الـ30 نور غل قونار التي شغلت منصب رئيسة الحزب في شعبة المنطقة. وتسعة من أعضاء مجلس الإدارة، وثمانية من أعضاء الإدارة الاحتياطية، بالإضافة إلى 13 آخرين.

 

وقالت نور غل قونار، إنهم قدموا استقالتهم في 14 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، مضيفة: “للأسف. كان علينا الاستقالة من حزبنا بكل آسى بسبب عدد من الخلاقات داخل الهيكل الإداري، (…) من أوصلوا حزبنا إلى هذه الحالة هم المسؤولون عن هذه الاستقالات”.

 

وكان رئيس الوزراء الأسبق، أحمد داود أوغلو، قد أعلن تأسيس حزبه “المستقبل”. نهاية العام الماضي بعد استقالته من حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وفي 13 أيلول/ سبتمبر الماضي، أعلن داود أوغلو استقالته من حزب العدالة والتنمية الحاكم. وسبقه وزير الاقتصاد الأسبق علي باباجان الذي استقال من الحزب في تموز/ يوليو الماضي.

حزب داود أوغلو
حزب داود أوغلو

.

المصدر/وكالات

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد