منوعات

أم خائفة من كورونا تواجه السجن لرفضها إرسال أطفالها إلى المدرسة

تواجه أم بريطانية، السجن لمدة ثلاثة أشهر وغرامة 2500 جنيه إسترليني، بعد أن رفضت إعادة أطفالها إلى المدرسة خوفًا من فيروس كورونا المستجد.

وأصرت كاتي سيمبسون (29 عامًا) على إبقاء ابنها داميان وابنتها أليشا. وكلاهما في السادسة، في منزلهما في ريدكار عند فتح المدارس أبوابها في الشهر الماضي.

وقالت للمعلمين في مدرسة ابنيها في شمال يوركشاير: “إذا أصبت بهذا الفيروس فسوف أموت”.

وسيمبسون مصابة بداء السكري من النوع الأول والربو وقلة نشاط الغدة الدرقية، مما يصنفها على أنها ضعيفة سريريًا وفقًا لإرشادات خدمة الرعاية الصحية في إنجلترا.

ولم تغادر المنزل منذ أن تم فرض الإغلاق لأول مرة في مارس إلا مرة واحدة في الأسبوع.

في الأسبوع الماضي زارها مسؤول رعاية تعليمية سلمها خطاب تحذير من المحكمة. بأنه إذا لم تعيد أطفالها إلى المدرسة، فقد يتم تغريمها 2500 جنيه إسترليني وسجنها لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

وبموجب قانون التعليم لعام 1996. يمكن الحكم على الوالدين بانتهاك القانون إذا لم يتم إرسال طفلهما إلى المدرسة بانتظام وليس هناك “مبرر معقول”.

لكن سيمبسون العاطلة عن العمل قالت إنها لا تخطط لإعادة ابنها وابنتها إلى المدرسة على الرغم من التحذير المكتوب. وفق صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

قالت سيمبسون: “لا توجد طريقتان حيال ذلك، إذا أصبت بهذا الفيروس فسوف أموت. أنا أم وحيدة وليس لديّ عائلتي حولنا للمساعدة في رعاية الأطفال. لا يمكنني تحمل هذا الخطر. عندما يكون هناك برد أو إنفلونزا، فأنا دائمًا ما أصاب به وأصاب بالصدمة لمدة ستة أيام”.

وأضافت: “لقد قتل الفيروس آلاف الأشخاص ونُغلق علينا جميعًا مرة أخرى ويبدو أنه سيتفاقم”. وأشارت إلى إن العاملين في مدرسة أطفالها لم يستمعوا إليها. لافتة إلى أنه طُلب منها حضور الاجتماعات لشرح سبب عدم إرسال أطفالها.

وجاء في رسالة الضابط، الذي يمثل المدرسة، أن “التغيب عن المدرسة يضر بفرصة التلميذ في تحقيق تعليم جيد. إنه يقلل من آفاق الحياة في المستقبل. ويعطل الروتين المدرسي وتعلم الآخرين. يمكن أن يترك التلميذ والمجتمع عرضة للسلوك المعادي للمجتمع وجرائم الشباب”.

وتابعت الرسالة: “أنا قلق بشكل خاص لأنه على الرغم من معرفة خطورة الموقف. فقد فشلت (ليس فقط) في تأمين الحضور المنتظم لطفلك في المدرسة (لكنك فشلت أيضًا في حضور الاجتماعات أو المشاركة في المساعدة التي تم عرضها على أنت)”.

ومضت الرسالة محذرة: “في ضوء ذلك، ليس لدي خيار سوى بدء إجراءات المقاضاة على الجرائم الأكثر خطورة بموجب قانون التعليم لعام 1996 خلافًا للمادة 444 (1 أ)”.

وأشارت إلى أن “هذه الجريمة تعني أن المحاكم، إذا وجدت أنك مذنب. يمكنها أن تغرمك بما يصل إلى 2500 جنيه إسترليني وتفرض عقوبة بالسجن لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر”.

وقالت الأم: “أنا خائفة من الإصابة بالفيروس، لذا لا يمكنني مغادرة المنزل. حتى لو أخذهم الآخرون إلى المدرسة، فإن عدد الأشخاص الذين سيتواصلون معهم لن يكون آمنًا.

وأضافت: “داميان مصاب بالربو أيضًا، لذلك لا يتعلق الأمر بي فقط. انتهى الأمر بمسؤول الرعاية التعليمية بالوقوف على عتبة بابي لحضور الاجتماع، لكن الأمر لم يذهب بعيدًا”.

وأشارت: “الآن يهددونني بالذهاب إلى المحكمة. لست متأكدة من أنني سأتمكن من الذهاب لأنني خائف جدًا”.

.

المصدر/وكالات

أحدث الأخبار

الخميس.. اسعار صرف الليرة التركية مقابل العملات الاجنبية

جاءت أسعار صرف الدولار واليورو مقابل الليرة التركية في تعاملات الخميس بمدينة إسطنبول عند الساعة…

16/05/2024

تنبيه هام للسوريين المقيمين في ولاية هاتاي والولايات الأخرى بشأن إجراءات قيد العنوان

تنبيه هام إلى السوريين الذين يقيمون في هاتاي والولايات التركية الأخرى، يرجى الانتباه إلى إجراءات…

16/05/2024

ارتفاع رسوم العبور من نفق أوراسيا الذي يربط بين طرفي إسطنبول الأوروبي والآسيوي

أعلنت الشركة المشغلة لنفق أوراسيا، عبر الموقع الرسمي للنفق، رفع رسوم العبور من نفق أوراسيا…

16/05/2024

هنية: إصرار إسرائيل على عملية رفح يضع المفاوضات في مصير مجهول

حذر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مساء الأربعاء، من أن إصرار إسرائيل على…

16/05/2024

حماس: لن يرى الأسرى النور حتى يلتزم الاحتلال شروطنا

أكد القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري، الثلاثاء، أنه "لا معنى" لعقد أي اتفاق…

15/05/2024

فيدان: قتل إسرائيل الممنهج للفلسطينيين “إبادة جماعية” وجريمة بحق الإنسانية

وصف وزير الخارجية التركي هاكان فيدان قتل إسرائيل آلاف الأبرياء الفلسطينيين بشكل ممنهج وتهجيرها الملايين…

15/05/2024