تركيا الآن.. عين على تركيا

أردوغان: تصريحات مهمة حول آخر تطورات الزلزال

1٬432

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء اليوم الجمعة أن بلاده حشدت جميع الوسائل لاختتام جهود الإنقاذ في وقت سريع.جاءت تصريحات أردوغان في اجتماع مجلس العلوم الصحي في مدينة اسطنبول، وفق ما ترجمته تركيا الآن.

وقال أردوغان: “أتمنى أن تتعافى قريبًا إزمير والمدن المحيطة، التي تعرضت لزلزال بقوة 6.6 درجة قبالة سفيريهيسار. وأسأل الله أن يرحم مواطنينا الذين فقدوا أرواحهم في الأبنية التي دمرها الزلزال والشفاء العاجل للمصابين”.

كما وافاد ان عمليات البحث ما زالت مستمرة في 17 مبنى، وأعلن أن عدد القتلى وصل إلى 12 والجرحى 438، مضيفًا: “من بين الإصابات يوجد 5 من مواطنينا يخضعون لعملية جراحية و 8 من مواطنينا في العناية المركزة وحتى الآن تتواصل عمليات البحث في 17 مبنى هدم فوق رؤوس ساكنيه”.

وأشار أردوغان أن تركيا اتخذت جميع الإجراءات مع وزارات البلاد كافة. كما واستخدمت جميع المؤسسات لإنقاذ المواطنين ممن هم تحت الأنقاض منذ وقوع الزلزال.

كما وقال نحن نجدد مخزوننا من عدد المباني ضد الزلازل. قائلا:. “نحن نجدد مخزوننا من المباني المقاومة للزلازل من خلال مشاريع التحول الحضري، ونجعل بلدنا أكثر استعدادًا للكوارث كل يوم”.

وجاء من تصريحات أردوغان وأضاف: “في حين أن آلام زلازل إلازيغ وملاطية التي وقعت في يناير كانت لا تزال حية في قلوبنا  فإن هذه الأخبار من إزمير كانت حزينة للغاية”.

وفي سياق آخر، تحدث عن آخر تطورات الجهود التركية لمكافحة وباء كورونا، قائلا: “آمل أن نصل إلى تلك المرحلة حيث يمكننا تطبيق لقاحنا الخاص على مواطنينا في الربيع المقبل”.

أقرأ المزيد:

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد