تركيا الآن.. عين على تركيا

لهذا السبب يجب غلق غطاء المرحاض

9٬525

استخدمت احدي شركات المواد الكيميائية كاميرات متخصصة عالية السرعة لالتقاط جزئيات الهباء الجوي المنبعثة في الهواء عن طريق المياه المتساقطة من المرحاض . عند إطلاق الماء في المرحاض والغطاء ما يزال مرفوعا ووجدت مفاجئة .

وبالتزامن مع دراسة أجريت في يوليو أشارت إلي أن جزيئات فيروس كورونا قد تنتشر في سحابة يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أقدام بواسطة تدفق واحد. فقد وجد أنه من الممكن أن ينتشر الفيروس من خلال انطلاق ماء المرحاض .

كما و أفادت الدراسة أن بعض الجزيئات التي ينتجها الماء المتدفق في المرحاض. قادرة على الوصول إلى الجهاز التنفسي السفلي، ما قد يؤدي إلى الإصابة. وإذا لمس الشخص سطحا ملوثا بمياه المرحاض، فيمكن أن يصاب بعد ذلك عندما يلمس الأنف أو الفم. ووجدت الأبحاث السابقة أن الفيروس المسبب لـ “كوفيد-19″، يمكن أن ينتقل عبر جزيئات البراز.

كما و أشارت دراسة التي نشرت في يونيو إلي أن جزيئات الفيروس في براز مرضى “كوفيد-19” بعد نحو 5 أسابيع من نتيجة اختبار المرضى سلبية.

كما و في سياق متصل حذر الباحثون من أن هذه الجسيمات ما تزال قابلة للحياة. ويمكن أن تتسبب بانتقال الفيروس التاجي عن طريق الفم والبراز ، وعلى الرغم من ذلك. فإن عامة الناس أقل وعيا بمسار الانتقال المحتمل هذا، مقارنة بالطرق الأخرى للعدوى.

 لهذا السبب يجب غلق غطاء المرحاض
لهذا السبب يجب غلق غطاء المرحاض

.
المصدر/وكالات

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد