تركيا الآن.. عين على تركيا

ماذا قال دولت بهتشلي في ذكرى وفاة مصطفى كمال أتاتورك؟

366

أدلى زعيم حزب الحركة القومية دولت بهتشلي بتصريحات جديدة في ذكرى وفاة مصطفى كمال أتاتورك.

وقال بهتشلي في تصريحاته وفق ترجمة تركيا الان،  إن الغازي مصطفى كمال أتاتورك يمثل الفخر للأمة التركية هو القيمة المشتركة و الإرادة المشتركة وصوتها الموحد.

وفي سرده للأعمال العظيمة التي قدمها أتاتورك في مدة وجيزة، ذكر أن أعظمها هو تأسيس الجمهورية التركية.

وذكر أن مؤسس الدولة العظيم، كان سياسيا محنكا ودبلوماسيا ماهرا . كما أنه رجل دولة استثنائي تحلى بالحكمة والإصرار والشجاعة والصبر والإيمان.

كما أشار الى ان أتاتورك تغلب على جميع العقبات التي اعترضته في طريقه، واحدة تلو الأخرى.  وصولاً إلى الأهداف التي نشدها، وبنى صرخا ضخماً.

وذكر بهتشلي أن أولئك الذين ما زالوا يحلمون بالولاية والمحسوبية ،هم بلا شك غرباء عن الطريق. وهم أولئك الذين يقفون في الاتجاه المعاكس لنهج مؤسس الدولة.

وأوضح أنه لا يمكن للذهنيات الوضيعة ، والأجساد المهينة ، والعقول المتآمرة ، والدوائر المصاحبة للخيانة ، والوضيعين الذين يتحينون الفرص لتلبية رغبات الفاشيات الإمبريالية ، أن يسلموا لنهج القائد العظيم الغازي مصطفى كمال أتاتورك، الذي يتمتع بالاستقلالية.

في رسالته أيضاً، أمعن بهجلي في وصف غازي مصطفى كمال أتاتورك الذي كان يتمتع بفضيلة لا تنضب وإرث لا يُهزم ، و ذكر أن التشاؤم واليأس لم يطرق بابه، ولم يعش ذليلا أو مهينا.

لذا فالدولة التركية ستعيش إلى الأبد وستظل رمزاً لعنفوانية مؤسسها إلى الأزل. وستذكره الأمة إلى الأبد، بمبادئه العظيمة ومثله العليا ، و نهجه الفريد.

وفي ختام رسالته دعى بهجلي بالرحمة للغازي مصطفى كمال أتاتورك و رجى المولى أن يسكنه فسيح جناته في مقعد صدق عند مليك مقتدر.

تابع أيضا /

تركيا تحيي الذكرى السنوية لوفاة المؤسس أتاتورك وأردوغان يزور ضريحه

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد