تركيا الآن.. عين على تركيا

وزير الدفاع التركي يكشف عن لقاءات جديدة مع روسيا بشأن قره باغ

276

كشف وزير الدفاع التركي خلوصي أكار عن لقاء جديدة فنية مع الجانب الروسي بشأن إقليم قره باغ.

وقال الوزير في تصريحات له، وفق متابعة تركيا الان، إنهم عقدوا لقاءات فنية مع الوفد الروسي في أنقرة بخصوص الإجراءات المنوي تنفيذها عقب وقف إطلاق النار في إقليم قره باغ بأذربيجان.

وأكد أكار أن العمل المشترك مستمر مع الجانب الروسي بخصوص التطورات في قره باغ.

وأعرب وزير الدفاع التركي عن استيائه جراء إحراق أرمينيا للمنازل والغابات عقب انسحابها من أراضي قره باغ التي كانت تحتلها.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، توصل أذربيجان وأرمينيا إلى اتفاق ينص على وقف إطلاق النار في “قره باغ”. مع بقاء قوات البلدين متمركزة في مناطق سيطرتها الحالية.

كما اعتبر الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، الاتفاق بمثابة نصر لبلاده. مؤكدا أن الانتصارات التي حققها الجيش أجبرت رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، على قبول الاتفاق مكرها.

كما بين علييف، أن الاتفاق ينص على استعادة أذربيجان السيطرة على 3 محافظات تحتلها أرمينيا  خلال فترة زمنية محددة. وهي كلبجار حتى 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وأغدام حتى 20 من الشهر نفسه، ولاتشين حتى 1 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.​​​​​​​

وفيما يخص التطورات في جزيرة قبرص، شدد أكار أن تركيا ستحمي شمال قبرص التركية ولن تسمح بفرض أمر واقع عليها.

وأضاف أيضا: “على القبارصة الروم التخلي عن موقفهم المتصلب. وأن يتقبلوا الوجود التركي، وأن يعرفوا أن القبارصة الأتراك يتمتعون بالسيادة والمساواة”.

تابع أيضا /

رئيس الوزراء الأرميني: مئات من جنودنا فقدوا خلال المعارك في قره باغ

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد