تركيا الآن.. عين على تركيا

والي إسطنبول يعلن عن إجراءات جديدة بشأن المخابز

1٬662

كشفت التفتيشات التي أجريت أمس حول المخابز في منطقة باغجيلار بتعليمات من محافظ المنطقة أن مخبزين يخضعان للمعايير ، التي تفي ببيع قطعة الخبز التي تزن 200 جرام بسعر 1.5 ليرة، ومخالفة 93 مخبزًا للمعايير والبيع بسعر أعلى .

وفقًا للمادة 54 من قانون حماية المستهلك رقم 6502.فرضت غرامات قدرها 415 ليرة تركية لكل نوع من المنتجات التي تبلغ عددها 43 نوع بسبب عدم وضع تسعيرة مناسبة لها في 16 مخبز.

واصدر والي اسطنبول بيان له بشأن عمليات التفتيش جاء فيه “أن عمليات التفتيشات التي طالت نحو 121 مخبز في باغجيلار. جاءت بسبب تلقي شكاوى من المواطنين لارتفاع أسعار الخبز”.

وأضاف البيان: “أنه شارك 48 عنصر في عمليات التفتيش التي أجريت بتعليمات من محافظ المنطقة. بمشاركة 16 فريق من مديرية التجارة الإقليمية ، و مديرية الأمن ، ومديرية الزراعة والأغذية والثروة الحيوانية” .

وطالت عمليات التفتيش، المنتجات المدرجة في المخابز ضمن نطاق المادة 54 من القانون رقم 6502. للتأكد من التزامها بلوائح الأسعار ضمن الأحكام المحددة في التشريع الصادر عن غرفة التجارة باسطنبول. بتاريخ 10.09.2020 وتعريفة الحد الأقصى لأسعار الخبز المعلن عنها من قبل غرفة التجار والحرفيين بإسطنبول، بتاريخ 16.10.2020. والتي حددت سعر الخبز (1 كجم) بنحو 7.50 ليرة تركية (200 جرام من الخبز 1.5 ليرة تركية).

كما أوضح البيان أنه باستطاعة المواطنين الاتصال على الرقم 175 لتقديم شكوى في السياق أو استخدام التطبيق “الإعلان عن تسعيرة غير عادلة”، في نطاق حماية المستهلك.

رئيس اتحاد الخبازين الأتراك : سيتم إيصال الخبز الى المنازل خلال فترة حظر  التجول - تركيا اليوم

.

ترجمة/تركياالآن

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد