تركيا الآن.. عين على تركيا

كيف توقف رعشة العين وما هي أسبابها؟

764

ينتاب العديد من الأشخاص رعشة العين، وتستهدف هذه الحركة اللاإرادية الجفن العلوي وتستمر من ثوانِ لبضع دقائق، وفي حالات نادرة تستمر لمدة شهر كامل، وهي حركة غير مؤلمة. ولكنها مزعجة وتتطلب استشارة الطبيب إذا كنت تعاني من غلق الجفن بالكامل أثناء الرعشة أو تأثير على بقية الوجه أو تؤدي لترهل الجفن.

ورصد موقع ”برايت سايد “ عدة أسباب وراء الإصابة بحركة رعشة العين المزعجة وكيفية إيقافها.

كيف توقف الرعشة؟

من الممكن أن نصاب برعشة العين بسبب التعرض لأضواء الأجهزة الذكية كالحواسيب والهواتف المحمولة. وعلينا اتباع استراتيجية 20-20-20 من أجل تجنب الإصابة بالرعشة المزعجة في العيون، وهو بعد كل 20 دقيقة من النظر في الشاشات. انظر لأي شيء على بعد 20 قدمًا منك لمدة 20 ثانية، ويمكن الاستعانة بالنظارات الطبية المضادة لهذه الأشعة الضارة.

وهناك طرق منزلية بسيطة يستطيع كل من يعاني من رعشة العين تطبيقها في المنزل. من أجل التخلص من هذا العرض المزعج ومنها: اضغط على العيون بكمادات مياه دافئة حتى ترتخي وتحصل على الترطيب الذي تحتاجه. دلك الجفن السفلي بحركات دائرية لمدة 30 ثانية عند حدوث الرعـشة لتحسين دورة العين الدموية وتنشيط العضلات. عند حدوث الرعشة أغمض عينيك بضمهما بوجهك ثم ارخِ العين بعد مرور 10 ثوانٍ كرر التمرين 3 مرات.

قلة النوم

يتعرض الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الأرق أو قلة النوم لـرعشة العين وتشنجها من حين لآخر. لذلك يجب اللجوء للمختصين لحل هذه المشكلة من أجل تفادي حدوث الرعشة.

التوتر والإجهاد

عند التعرض لقدر كبير من الضغوطات والإرهاق، تتعرض العين للرعـشة المزعجة. لذلك من المهم أن نحرص على ممارسة تمرينات اليوجا والتنفس المهدئة للأعصاب للحصول على الاسترخاء المطلوب.

حمية غذائية ضارة

يؤدي نقص العناصر والفيتامينات الغذائية في الجسم نتيجة اتباع حمية غذائية مفتقرة للعناصر الأساسية المفيدة لحدوث رعـشة العين. لذلك يجب اتباع حمية غذائية جيدة تمد الجسم بكل العناصر التي يحتاجها.

الإسراف في الكافيين

عند الإسراف في تناول الكافيين تبدأ الجفون في الارتعاش. لذلك من المهم التقليل من شرب القهوة والشاي وكل المشروبات التي تحتوي على الكافيين حتى تتخلص من الرعشة.

الحساسية

 

تسبب الحساسية التهاب العيون وأيضًا الـرعشة بالجفون، لذلك يجب وضع قطرات العين الخاصة بك حتى يتوقف إحساس الالتهاب والـرعشة.

.
المصدر/وكالات
قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد