تركيا الآن.. عين على تركيا

أمريكية من أصل تركي تنال عضوية “المجمع الانتخابي”

353

أصبحت سيدة الأعمال، دريا طاشقين، أول أمريكية من أصل تركي يتم تعيينها مندوبة في “المجمع الانتخابي”. المكلف رسميا باختيار الرئيس المقبل للولايات المتحدة.

 

واختيرت طاشقين كواحدة من 14 مندوبا للتصويت للرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ونائبته كامالا هاريس نيابة عن ولاية نيو جيرسي.

 

ويتكون المجمع الانتخابي من 538 عضوا، موزعين على الولايات الأمريكية كل بحسب حجمها السكاني، وذلك عبر التوافق. استنادا لنتائج التصويت الشعبي بكل ولاية.

 

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية شبه الرسمية للأنباء عن “طاشقين” قولها إنها تعيش في الولايات المتحدة منذ نحو 25 عاما. وشغلت لسنوات عديدة مناصب مختلفة بشكل فعال داخل الحزب الديمقراطي.

وقالت: “تختار إدارة الحزب في الولاية الأشخاص الذين سيتولون هذه المهمة، ولم يتم اختياري في يوم واحد. بل جاء للثقة بي نتيجة تاريخي الحزبي الممتد لـ10 سنوات”.

وحول سؤال عن تأثر العلاقات التركية الأمريكية بوصول بايدن إلى رئاسة البيت الأبيض، أكدت طاشقين أن العلاقات بين البلدين لن تتضرر. مشيرة إلى أنهما شريكان قويان في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

كما ولفتت إلى أن الأتراك الأمريكيين بدأوا باتخاذ خطوات جيدة في المجال السياسي خلال السنوات الأخيرة.

وحتى يفوز أي مرشح بالمنصب الرئاسي، لا بد أن يحصل على الأغلبية من أصوات المجمع الانتخابي، أي 270 صوتا، على الأقل.

 

كما وبات بايدن هو الرئيس المنتخب للبلاد بضمانه حصد 306 مقاعد بالمجمع الانتخابي، مقابل 232 للرئيس الحالي. الجمهوري دونالد ترامب.

.
المصدر/A.A
قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد