تركيا الآن.. عين على تركيا

اتفاقيات جديدة بين تركيا وقطر لتعزيز التعاون

273

كشف السفير التركي لدى قطر، مصطفى كوكصو، عن أنه سيتم توقيع ما يزيد عن 8 اتفاقيات جديدة بين تركي وقطر خلال الاجتماع السادس للجنة الاستراتيجية العليا المشتركة، في أنقرة.

وفي تصريحات له وفق متابعة تركيا الآن  قال السفير هذه “الاتفاقيات تتنوع بين التعاون العسكري الدفاعي والتعاون الاقتصادي والصناعي.

وأوضح كذلك أنها تشمل مجال التجارة الدولية والمناطق الحرة وإدارة الموارد المائية، وكذلك اتفاقية في مجال الشؤون الإسلامية والدينية والأسرية.

وكشف أيضا عن “استثمارين جديدين لقطر في تركيا سيتم التوقيع عليها رسميا. إحداهما في مجال الموانئ البحرية والآخر استثمار ضخم في أحد “مراكز التسوق- مول” الكبرى المعروفة في إسطنبول”.

وعقدت اللجنة 5 اجتماعات بين قطر وتركيا، نتج عنها إبرام 52 اتفاقية في مجالات متنوعة.

وأكد كوكصو أن “اللجنة على مدار دوراتها الخمس الماضية ساهمت في نقل العلاقات الثنائية إلى مصاف الشراكة الاستراتيجية الشاملة.”

كما تشهد العلاقات التركية القطرية تطورا متناميا وتعاونا متواصلا على الأصعدة كافة، مع وجود تناغم سياسي كبير بين البلدين واتفاق في وجهات النظر تجاه كثير من القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما قضايا منطقة الشرق الأوسط.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد