تركيا الآن.. عين على تركيا

النمو الاقتصادي بين تركيا وقطر يزداد 136% خلال 3 أعوام

307

قال مسؤول قطري، إن التبادل التجاري بين بلاده وتركيا شهد نمو بنسبة 136% خلال السنوات الثلاثة الاخيرة، محققا 2.2 مليار دولار في عام 2019، مقابل 908 ملايين دولار أمريكي في عام 2016.

وأضاف “صالح الشرقي” مدير عام غرفة قطر ، اليوم الأربعاء، أن “التبادل التجاري بين بلدينا حقق نموا في النصف الأول من العام الجاري 2020، إلى 1.2 مليار دولار”.

جاء ذلك، أثناء مشاركة الشرقي في اجتماع فني عقدته العاصمة التركية أنقرة والقطرية الدوحة افتراضيا. حول استقطاب العمالة التركية إلى قطر، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين البلدين.

وشدد على أن “علاقات التعاون بين قطر وتركيا تشهد نموا متواصلا، وتشمل مختلف المجالات وخصوصا التجارية والاقتصادية”.

وعوضت تركيا النقص الذي طرأ في وفرة السلع الخليجية داخل الأسواق القطرية. بعد محاربة السعودية والإمارات والبحرين ومصر دولة قطر، باعلانهم عن قطع العلاقات مع الدوحة اعتبارا من يونيو/ حزيران 2017.

وأشار الشرقي، أن “القطاع الخاص القطري يرحب بالقوى العاملة التركية، التي تمتلك كفاءة وخبرة كبيرة، وهي إضافة مهمة لسوق العمل القطرية”.

وبحسب الإحصاءات الاخيرة، يقيم في قطر حوالي 11 ألف مواطن تركي بهدف العمل، كما تنشط فيها ما يزيد على 500 شركة تركية تعمل في العديد من المجالات المختلفة.

أقرأ المزيد:

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد