تركيا الآن.. عين على تركيا

تصريحات هامة من نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي

990

أكد نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي أن العام المقبل 2021 سيكون عهد جديدا لتنفذ فيه سياسات بلاده الإصلاحية والتغييرية، وعزز أن بلاده تخطط وتنفذ المشاريع التي تناسب الاحتياجات اللازمة. 

وجاءت تصريحات النائب “أقطاي” اثناء إجابته على أسئلة وانتقادات النواب في لجنة الخطة والميزانية TBMM ومفاوضات الميزانية الرئاسية. 

وقال: “الذي ذكر أن نظام الحكومة الرئاسية، الذي طوره مع فهم بناء هيكل الدولة الذي ينتج الخدمات بدلاً من البيروقراطية. هو أهم إصلاح للإدارة العامة في البلاد وقدم مساهمات كبيرة في أهداف زيادة الرفاهية الاجتماعية”.

 وتابع: إن “الفصل بين السلطات الذي ظل حبرًا على ورق خلال فترة النظام البرلماني، والذي نوقش منذ عقود، هو الحكومة الرئاسية. ولقد بدأ النظام بالفعل في الحياة من حيث القيمة الحقيقية، بقدر ما أستطيع أن أرى في الواقع. أعتقد أن بعض الانتقادات قد يكون لها أيضًا آثار أو مشاكل عملية الانتقال هذه”.

كما وأضاف نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي: “مع انتقالنا إلى نظام الحكومة الرئاسية، انتهت جميع أنواع الوصاية، وتحقق نزع السلاح، وتم تعزيز الديمقراطية التشاركية، وإن الأمة اختارت رئيسها، ولم تسمح بأي زعزعة، وهي لا تفعل ذلك تحت أي ظرف من الظروف، وهذا جعل الإرادة الوطنية فعالة بالكامل. حيث تنعكس إرادة كل مواطن من مواطنينا البالغ عددهم 83 مليون نسمة في آليات صنع القرار وأعمال حكومتنا اليوم”.

اقرأ المزيد:

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد