تركيا الآن.. عين على تركيا

بعد الحُكم الذي سيقلب حياتها .. هذا ما كشفته نانسي عجرم عن قتل زوجها الشاب السوري

7٬556

خرجت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم عن صمتها معلّقةً على توجيه القضاء اللبناني تهمة القتل قصداً في حالة دفاع مشروع عن النفس إلى زوجها فادي الهاشم لقتله السوري محمد الموسى.

ونفت “نانسي” ما تم تداوله عن صدور القرار الظني بسجن زوجها بين 15 و20 عاما، في قضية حادثة السرقة التي وقعت في منزلهما.

وأشارت إلى أن هذا الخبر عار من الصحة .

 

وكان جمال الغيثمحامي السوري محمد الموسى المقتول على يد فادي الهاشم زوج الفنانة اللبنانية نانسي عجرم فجر  مفاجأة من العيار الثقيل حين .أكد أن الجريمة بحق موكله لم تكن بغرض الدفاع عن النفس، لأن كان هناك علاقة سابقة بين القاتل والمجنى عليه.

 

وقال جمال الغيث خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” المذاع عبر القناة الأولى. إن موكله ضحية وإنه تم إخفاء كل الأدلة من مسرح الجريمة.

وأضاف الغيث أن التحقيقات كانت سرية ولم يتسن لدفاع القتيل تقديم أي مذكرات أو الإطلاع على حيثيات الحكم. لافتًا إلى أن الشهود في القضية تم التأثير عليهم لدفعهم نحو الاختفاء.

وأشار الغيث إلى أن إعفاء فادي الهاشم زوج نانسي عجرم من العقاب جاء لاعتبار الجريمة دفاعا مشروعا بعد تسلل .القتيل إلى منزل نانسي عجرم وزوجها، لافتًا إلى تقديم دفاع القتيل بعض النقاط الأخرى خلال نظر القضية أمام محكمة الجنايات.

 

وكان قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان، نقولا منصور قد أصدر قراره الظني بحق زوج فادي الهاشم.

ووفقا لتقارير عدة قضى القرار بإدانة الهاشم بجناية القتل (المادة 547) معطوفة على المادة 228. من قانون العقوبات والتي تتراوح عقوبتها ما بين 15 و20 عاما”، مؤكدة إحالة الملف إلى محكمة الجنايات.

وقرر قاضي التحقيق الأول ترك فادي الهاشم رهن التحقيق لحين الاستماع إلى عدد من الشهود. واستكمال دراسة سجلات الاتصالات”.

وتنص “المادة 547″ أنه من قتل إنسانا قصدا عوقب بالأشغال الشاقة من خمس عشرة سنة إلى عشرين سنة. وتكون العقوبة من عشرين سنة إلى خمسة وعشرين سنة إذا ارتكب فعل القتل أحد الزوجين ضد الآخر”.

 

 

.

المصدر/وكالات

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد