تركيا الآن.. عين على تركيا

اجتماع مصيري للحكومة التركية.. هذه أبرز التوقعات

893

تحولت الأنظار إلى مجلس الوزراء الرئاسي الذي سيعقد برئاسة الرئيس أردوغان اليوم، في ظل  ازدياد عدد حالات الإصابة والوفيات بسبب وباء فيروس كورونا. 

ووفق ترجمة تركيا الآن فإنه من المتوقع اتخاذ تدابير جديدة. مثل تمديد حظر التجول في عطلة نهاية الأسبوع ، وتنفيذ الحظر في بعض المحافظات في أيام الأسبوع وتطبيق قيود حول السفر إلى المدن الكبرى.

كما يمكن تقليص مدة الخروج إلى الشوارع لمن هم فوق 65 عامًا وأقل من 20 عامًا.

وكان الرئيس رجب طيب أردوغان قد لمح بضرورة اتخاذ اجراءات جديدة في تصريحه يوم الجمعة الماضي . وقال:”نحن ملزمون باتخاذ إجراءات جديدة وسنتخذها” .

سيكون البند الرئيسي على جدول أعمال الحكومة هو إجراءات وقيودًا جديدة يتوقع اتخاذها في ظل مكافحة وباء فيروس كورونا.

في الاجتماع ، سيقدم وزير الصحة فخر الدين قوجة عرضًا شاملاً حول الجدول المتعلق الأيام العشرة الأخيرة.

كما سيتم أيضًا تقييم أحدث صور لفيروس كورونا ودراسات التطعيم في المقاطعات.

كما يتوقع طرح جدول فيروس كورونا واختبار اللقاح في المحافظات المختلفة.

بينما نوقش تأثير الإجراءات التي تم اتخاذها في اجتماع مجلس الوزراء السابق بشأن مكافحة الوباء. ويتوقع أيضا تقييم توصيات اللجنة العلمية كذلك في هذا الاجتماع.

بحسب معطيات اللجنة العلمية يتوقع مناقشة المواضيع التالية:

تمديد حظر التجول ، الذي تم تطبيقه في عطلات نهاية الأسبوع من الساعة 20:00 إلى الساعة 10:00 صباحًا. وذلك لمدة أسبوعين.

قد يتم إدخال قيود السفر تدريجياً إلى مدن معينة مثل أدرنة ، أضنة ، هاتاي ، أرتفين ، أيدن ، تشنك كالا ، كيركلاريلي ، أوردو ، طرابزون ، توكات ، زونغولداك ، مرسين ، عثمانية ، سامسون ، موغلا ، بورصة اسطنبول ، إزمير ، أنقرة ، كوجلي ، حيث يرتفع عدد الإصابات والوفيات.

مع حلول الشتاء، يتوقع تقليص مدة 3 ساعات للمواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا و من هم دون 20 عامًا ، والذين يعدون ضمن مجموعة المخاطر العالية .

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد