تركيا الآن.. عين على تركيا

أردوغان يُعلق على عقوبات متوقعة من الاتحاد الأوروبي على تركيا

544

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الأربعاء، إن أي عقوبات على بلاده ستصدر عن قمة زعماء الاتحاد الأوروبي “لن تؤثر على تركيا بدرجة كبيرة”.

وأدلى الرئيس رجب طيب أردوغان بهذه التصريحات حول عقوبات الاتحاد الأوروبي المتوقعة على بلاده، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، في مطار أسنبوغا في العاصمة أنقرة، قبل زيارته لأذربيجان، استجابة لدعوة الرئيس الأذري إلهام علييف.

وفي سياق آخر، أكد الرئيس أردوغان أن أذربيجان قاومت بشدة ضد الهجمات التي شنتها أرمينيا، طلبا لاستقلال أراضيها في كاراباخ.

وأشار إلى أن القيادة القوية للرئيس علييف إلى جانب البطولات التي حققها الجيش الأذري، هما عاملان مهمان في تحقيق هذا النجاح.

وأضاف “على الرغم من الهجمات الغادرة للأرمن التي استهدفت المدنيين، إلا أن ذلك لم يحبط أذربيجان في مواصلة النضال لنيل حقوقها الشرعية”.

وتابع “الحمد لله الذي من على أذربيجان بالنصر بعد 44 يومًا من النضال الحاسم، الذي تمخض عنه تحليق العلم الأذري في سماء كاراباخ بفخر، إعلانا للحرية”.

وذكر أن “بشائر النصر لاحت بعد إنهاء 30 عامًا من الظلم”، مشيرًا إلى الدعم الذي قدمته تركيا لشقيقتها أذربيجان في نضالها ضد الظلم منذ اليوم الأول.

وذكر أردوغان أن “الأمة التركية تحررت من العار الذي ألحقه حزب الشعب الجمهوري بالبلاد منذ عام 1944”.

وقال إن “الأمة ستشارك الشعب الأذربيجاني الفرحة في احتفالات النصر التي ستقام في باكو غدًا”.

وذكر أن انتصار أذربيجان مهد الطريق لمزيد من التعاون بين البلدين، والمشاركة في إعادة الإعمار، في وقت سيتم متابعة الجهود المشتركة لمكافحة وباء كورونا.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/ قبيل قمة الغد.. تركيا: نتوقع أن يتصرف الاتحاد الأوروبي بعقلانية

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد