تركيا الآن.. عين على تركيا

كيف سيكون الطقس في تركيا حتى 15 ديسمبر؟

529

أفاد المركز الإقليمي للتنبؤ والإنذار التابع للمديرية الإقليمية الرابعة للأرصاد الجوية في أنطاليا بدخول تركيا في أجواء دافئة ممطرة في موجة قادمة من البحر الأبيض المتوسط، بدءًا من الساعة 18:00 مساء اليوم الخميس، حتى 15 من الشهر الجاري، متوقعًا حالة الطقس خلال الفترة المقبلة.

وتدخل تركيا، وفق بيان للمركز اطّلع عليه موقع “تركيا الآن”، تحت تأثير الأجواء الدافئة والممطرة اعتبارًا من اليوم حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وتوقع المركز هطول أمطار متقطعة في المناطق الغربية والجنوبية والداخلية، تشتد من وقت لآخر، خاصة في سواحل بحر إيجة وغرب البحر الأبيض المتوسط.

وأشار إلى أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية على السواحل الجنوبية والغربية، وشمال شرقي الأناضول الداخلية، والأجزاء الداخلية من منطقة شرق البحر الأسود، بالإضافة إلى صقيع وثلوج في شمال وشرق الأناضول الشرقية.

وتشير التقديرات إلى أنه لن يطرأ تغيير كبير على درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد، بينما تبقى أعلى قليلاً من معدلها السنوي.

ويتوقع هطول أمطار وعواصف رعدية في منطقة أنطاليا، قوية من وقت لآخر في جميع أنحاء المنطقة، في وقت تنخفض درجات الحرارة في المنطقة ضمن المعايير الموسمية.

وفيما يلي حالة الطقس المتوقعة لمدة ثلاثة أيام في ثلاث مدن رئيسية في تركيا:

أنقرة: الخميس غائم جزئي ولا يتوقع هطول الأمطار، بينما يكون الجو غائمًا جدًا مع أمطار متقطعة يومي الجمعة والسبت، وتتراوح درجات الحرارة بين 11 و 13 درجة مئوية.

اسطنبول: الخميس غائم جزئي إلى غائم مع عدم وجود توقعات بسقوط أمطار، بينما يكون الجو غائما جدًا مع أمطار متقطعة يومي الجمعة والسبت، و تتراوح درجات الحرارة بين 15 و16 درجة.

إزمير: هطول أمطار متقطعة وقوية لمدة ثلاثة أيام، مصحوبة بعواصف رعدية، وتتراوح درجات الحرارة بين 17 و 19 درجة.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/ مقاهي “أرضروم” تعود إلى طريقة “الزمن الجميل” في ظل كورونا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد