استئناف التعليم الوجاهي في المدارس بداية الفصل الثاني

0 754

قال عضو مجلس إدارة العلوم الاجتماعية بوزارة الصحة البروفيسور مصطفى نجمي إلهان إنه من المحتمل استئناف التعليم الوجاهي في المدارس بشكل تدريجي مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف إلهان، وفق ترجمة “تركيا الآن” أنه “بعد انتهاء العطلة واعتمادًا على أعداد الإصابات، يحتمل فرض قيود فقط في الأماكن التي تشهد ارتفاعًا كبيرًا.

وذكر أنه “يمكن فتح المدارس مرة أخرى في المناطق، بدءًا بالأصغر والذين لديهم امتحانات رسمية”.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم مؤخرًا عن تمديد التعليم عن بعد حتى يوم الجمعة 22 يناير 2021، مع نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2020-2021.

وأكد إلهان، رئيس قسم الصحة العامة بكلية الطب في جامعة غازي، ضرورة إجراء تقييم لاستئناف التعليم الوجاهي في المدارس من خلال بعض المعايير المطلوبة.

وشدد على ضرورة تقييم الجدول المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في المجتمع أولًا.

وأشار إلى أنه لا بد من تقييم أثر المدارس في نقل العدوى للتوصل إلى نتيجة حول فتح المدارس من عدمه، موضحًا أن وزير الصحة ذكر ذلك من قبل.

وبيّن أنه يمكن فتح المدارس بشكل تدريجي ابتداءً من الروضة ثم الفصل الأول ثم باقي الفصول في المرحلة الأساسية، يليها آخر مرحلة في المدارس المتوسطة، وكذلك في المدارس الثانوية نظراً لوجود امتحان اجتياز لكلا المرحلتين.

وذكر أن الأمر مختلف لدى الجامعات التي تستقبل طلابا من كل حد وصوب وتشكل فرصة لالتقاء الآلاف من شتى المناطق، على خلاف بيئة المدارس المحصورة والتي لا تشكل خطرًا كبيرًا.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/ تمديد التعليم عن بعد وعطلة نصف السنة في المدارس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.