الاتحاد الأوروبي يمدد برامج مساعدة اللاجئين المقيمين في تركيا

0 686

مدد الاتحاد الأوروبي برنامجي المساعدة الإنسانية اللذين ينفذهما لدعم اللاجئين في تركيا، حتى مطلع 2022.

جاء ذلك حسب بيان رسمي صادر عن المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء. حول البرنامجين اللذين يهدفان لتعليم وتلبية كافة الاحتياجات الأساسية للاجئين في تركيا.

وأفادت المفوضية الأوروبية، بأن بطاقات الهلال الأحمر التركي الموزعة ضمن إطار برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي للاجئين في تركيا، وبرنامج المساعدة المشروطة والتي تهدف إلى استمرار أطفال اللاجئين بالتعليم، سيتواصل دعمهما حتى الأشهر الأولى من عام 2022.

وأوضحت أن البرنامجين اللذين وفرا مساعدات نقدية شهرية حوالي 1.8 مليون لاجئ يقيم في تركيا. وأسهما في تعليم حوالي 700 طفل، سيمولان من قبل الميزانية التي خصصها الاتحاد الأوروبي.

وقالت بأن تركيا تستضيف على أراضيها حوالي أربعة ملايين لاجئ، 70% من بينهم نساء وأطفال.

والجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي تعهد في القمة التركية الأوروبية في 29 نوفمبر/ كانون الأول 2015، بتخصيص صندوق بقيمة 3 مليارات يورو والذي يهدف الى دعم السوريين في تركيا.

وفي القمة التركية الأوروبية التي تم انعقادها في 18 مارس/ آذار 2016. قرر الاتحاد تخصيص مبلغ مالي إضافي ويقدر بـ 3 مليارات يورو للصندوق.

فيما قرر الجانبان صرف مخصصات الصندوق على المشاريع التي سيتم تطويرها لتغطية كافة احتياجات الصحة والتعليم والبنى التحتية والغذاء والاحتياجات الأخرى للسوريين المقيمين في تركيا.

أقرأ المزيد:

وزير الزراعة يعلن عن خارطة طريق استراتيجية لـ25 عامًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.