تركيا الآن.. عين على تركيا

بعد هجمات جديدة.. تركيا: على أرمينيا التسليم بالحقائق الميدانية في كاراباخ

275

استنكرت تركيا انتهاك وقف إطلاق النار واعتداء القوات الأرمينية الأخير على الجنود والمدنيين الأذربيجانيين في ناغورنو كاراباخ.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، حامي أكسوي، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، “إن الهجمات التي شنتها العناصر الأرمينية، التي رفضت إلقاء أسلحتها والانسحاب، ضد القوات المسلحة الأذربيجانية في كاراباخ العليا (ناغورنو كاراباخ)، هي انتهاك واضح لنظام وقف إطلاق النار الذي أقره الإعلان الثلاثي افي تشرين الثاني / نوفمبر”.

وانتهكت عناصر أرمينية وقف إطلاق النار في ناغورنو كاراباخ يوم الأحد مما أدى لمقتل جندي أذري قرب قرية أغدام في منطقة خوجافيند، وفق وزارة الدفاع الأذرية.

وأفادت الوزارة بأن “إصابات وقعت بين العسكريين والمدنيين نتيجة هجمات العناصر المسلحة الأرمينية، في وقت سابق في 26 نوفمبر و8 و11 ديسمبر، وآخرها في 27 ديسمبر”.

وأكد أكسوي أن الاعلان الثلاثي ينص على انسحاب جميع العناصر الأرمينية المسلحة والالتزام بنظام وقف إطلاق النار”.

وشدد على أن الجانب الأذربيجاني قدم “الرد اللازم” باستخدام حقه في الدفاع عن النفس ضد “استفزازات” العناصر المسلحة الأرمنية.

وأضاف “لكي تكون أحد أصحاب المصلحة في السلام الدائم الذي يُحاوَل تحقيقه في المنطقة، يجب أن تقبل أرمينيا الحقائق في هذا المجال وتفي بالالتزامات التي تعهدت بها في الإعلان الثلاثي”.

وكانت وزارة الدفاع الأذية أكدت “إبادة” الأعضاء الستة في الجماعة المسلحة الأرمينية غير الشرعية التي هاجمت قواتها.

وحذّرت من “إجراءات صارمة” من الجيش الأذربيجاني إذا تكرر مثل هذا الحادث مرة أخرى.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/ (شاهد) وزارة الدفاع التركية تهدي أذربيجان فيديو خاص بمناسبة نصر كاراباخ

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد