تحذير مهم من الأرصاد الجوية لإسطنبول

حذرت الأرصاد الجوية من هطول أمطار غزيرة على إسطنبول، داعية المواطنين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر خشية وقوع أحداث سلبية.

وتوقع عضو الهيئة التدريسية بقسم هندسة الأرصاد الجوية بجامعة إسطنبول التقنية البروفيسور أورهان شان استمرار سقوط الأمطار لمدة 5 أو 6 أيام.

وأوضح أن الهطول المطري “لن تغلق الفجوة في السدود”، داعيًا المواطنين إلى ضرورة الاقتصاد في استهلاك المياه لتجنب العجز داخل السدود.

من جهتها، حذرت هيئة الأَرصادِ الجوية من هطول أمطار غزيرة في منطقة مرمرة، اعتباراً من نهاية الأسبوع بما فيها إسطنبول، كيركلاريلي وتكيرداغ وأدرنة و تشنك كالا ويلوا وكوجلي والمناطق الشمالية والغربية من باليكسير والمناطق الشمالية من صكاريا، بقوة 30 إلى 60 كجم / م 2).

وتوقعت هطول أمطار غزيرة جداً في منطقة ادرميت في بليكسير بقوة (50-100 كجم / م 2).

وأشارت إلى أنه لن يطرأ أي تغير على درجات الحرارة، والتي ترتفع عن معدلاتها الطبيعية من 4 إلى 10 درجات مقارنة في نفس الموسم، بجميع أنحاء البلاد.

من جهته، ذكر مركز تنسيق الكوارث التابع لبلدية إسطنبول الحضرية (أكوم) أن “الشتاء الحقيقي” سيدخل إلى المدينة بعد 14 يناير.

ولفت المركز إلى أن هذا العام هو الأكثر جفافًا في إسطنبول خلال السنوات العشر الماضية، إذ انخفض معدل إشغال السدود إلى ما دون مستوى 20% .

وبحسب معطيات المديرية العامة للأرصاد الجوية ومركز تنسيق الكوارث التابع للبلدية الحضرية، فإن المناطق الغربية من البلاد، وخاصة اسطنبول، وقعت تحت تأثير منخفض جوي قادم من وسط البحر الأبيض المتوسط ​​منذ مساء أمس.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/ مديرية الأرصاد تصدر بيانًا عن توقعات ثلوج اسطنبول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.