تركيا الآن.. عين على تركيا

مسؤول يحذّر: عدم الالتزام في المنازل قد يتسبب في هذا الشيء!

381

حذّر عضو اللجنة العلمية بوزارة الصحة البروفيسور توفيق أوزلو من أن عدم التزام المواطنين في المنازل قد يتسبب بموجة أخرى من وباء كورونا.

وقال أوزلو، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن” إن موجة أخرى من الإصابات بالفيروس قد تحدث نتيجة كثرة التنقلات والحركة بين المدن خلال عطلة الفصل الدراسي.

وأضاف “البيوت آمنة، يجب أن نبقى في المنزل”.

وشدد أوزلو على ضرورة الالتزام في المنازل وقضاء العطلة داخل البيوت لتجنب موجات جديدة مع خطر التنقل.

وتابع “لا بد من ذلك لوقف الوباء، و تنفس الصعداء في أشهر الصيف والاستمتاع بعطلة صيفية في إجازة الصيف”.

وذكر أن التنقل قد يشكل خطراً كبيراً على مسار الوباء تماماً كما حدث خلال إجازة عيد الأضحى، إذ تسببت الحركة المتزايدة بين المدن إلى زيادة خطيرة في أعداد الإصابة خلال الشهر أو الشهرين التاليين.

ونبّه إلى أن تكرار ذلك قد يعيد جهود مكافحة الوباء إلى البداية.

وفي السياق، أشار أوزلو إلى انخفاض عدد الإصابات بسبب الإجراءات المتخذة، داعيًا الجميع إلى ضرورة توخي الحذر من أجل التخلص من الوباء في أقرب وقت ممكن.

ولفت إلى أنه “بالنظر حول العالم؛ فإن الوباء لا يتناقص بل يتزايد، على الرغم من الإجراءات  والقيود المفروضة ولاسيما في أمريكا وروسيا والهند والبرازيل وأوروبا”.

وأوضح أن “تركيا تتجه نحو نقطة جيدة، لكنها ليست في نقطة آمنة بعد”.

وأكد أن “التقاعس في اتباع  الإجراءات، قد يعيدنا إلى المربع الأول؛ لذا على الجميع  التحلي بالصبر لبضعة أشهر أخرى حتى عودة المياه إلى مجاريها مع أشهر الصيف كما هو متوقع”.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

القبض على 11 مقامرًا بمداهمة للشرطة في سيليفري

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد