تركيا الآن.. عين على تركيا

القوات المسلحة التركية تواصل تدريب الجيش الليبي.. هذه التفاصيل

261

تواصل القوات المسلحة التركية تدريب نحو 1300 فرد من الجيش الليبي التابع للحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا، في 18 برنامجًا مختلفًا، في إطار دعم الجيش للوصول إلى المعايير الدولية.

ووقعت تركيا والحكومة الليبية في 26 ديسمبر 2019 مذكرة تعاون أمنية وعسكرية تشمل تدريب الجيش الليبي، ودعم البلاد صحيًا وإنسانيًا، بالإضافة إلى إزالة الألغام، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”.

وتهدف التدريبات التي قدمتها عناصر القوات المسلحة التركية إلى رفع مستوى أفراد القوات المسلحة الليبية إلى المعايير الدولية في العديد من المجالات المختلفة، بما في ذلك مكافحة الإرهاب.

وزوّد الجيش التركي القوات الليبية بالعديد من المواد التي تحتاجها، مما يسهم في إعادة تنظيم الجيش.

ومن المنتظر أن يشارك الطلاب الليبيون في الأكاديميات العسكرية التركية مستقبلًا بقيادة الجيش الليبي.

وعاد نحو 1000 جندي ليبي، ممن تدربوا في مراكز التدريب والمدارس التابعة للجيش والبحرية والقوات الجوية التركية، إلى بلادهم وبدأوا مهامهم.

ويواصل حوالي 200 موظف حاليًا التدريب في مختلف المجالات في تركيا.

وتوفر قيادة فرقة العمل الليبية التابعة للقوات المسلحة التركية أيضًا تدريبات قتالية أساسية بالإضافة إلى تدريب تقني مثل قذائف الهاون والدبابات والدفاع الجوي لأفراد القوات البرية الليبية.

ويتم تدريب أفراد القوات البحرية في الجيش الليبي على الملاحة وإصلاح السفن والتدريب البحري الأساسي.

وحتى الآن، تم الانتهاء من تدريب حوالي 1300 فرد ليبي في 18 برنامجًا تدريبيًا مختلفًا، ويتواصل تدريب 1100 جندي في مراكز التدريب الليبية.

ووفقًا للاتفاقية الموقعة مع الحكومة الشرعية في ليبيا، تدعم القوات المسلحة التركية إعادة هيكلة القوات المسلحة الليبية من خلال أنشطتها التدريبية والاستشارية، بينما تسهم أيضًا في السلام والأمن الإقليميين.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

الأرصاد تحذر من عواصف بحرية في عديد المناطق

بدء تطبيق المحاكمة الإلكترونية في محاكم تركيا

الخطوط الجوية التركية ومطار إسطنبول على قمة أوروبا

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد