تركيا الآن.. عين على تركيا

قطار التصدير التركي ينطلق إلى روسيا صباح الجمعة

538

أعلنت وزارة النقل والبنية التحتية التركية، أن قطار الصادرات من المقرر انطلاقه إلى روسيا، صباح غد الجمعة، من العاصمة أنقرة.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة، الخميس، قالت فيه أن هذه الخطوة جاءت عقب النجاح الذي حققه قطار الصادرات التركي إلى الصين، في نهاية العام المنصرم.

وقال البيان أنه من المقرر ان ينطلق قطار الصادرات التركي إلى روسيا، الساعة العاشرة بحسب التوقيت المحلي (تغ+3)، من العاصمة أنقرة.

وأضاف البيان إلى أن وزير النقل والبنية التحتية عادل قره إسماعيل أوغلو. من المقرر ان يشارك في المراسم التي ستقام بمناسبة انطلاق قطار الصادرات بين أنقرة والعاصمة الروسية موسكو.

ويمرّ قطار الصادرات بعد انطلاقه من أنقرة، بالأراضي الجورجية، ثم الأذربيجانية قبل وصوله إلى العاصمة الروسية موسكو.

قطار الصادرات التركي المكوّن من 15 عربة، سيقطع المسافة بين أنقرة وموسكو، خلال 8 أيام، حاملاً على متنه ما يزيد على 3 آلاف من البضائع المنزلية.

وفي 19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وصل أول قطار بضائع انطلق من تركيا إلى الصين. بعد رحلة بدأت في 4 من الشهر ذاته، قاطعاً مسافة 8693 كيلومتراً في غضون 12 يوما.

وعبر القطار قارتي أوروبا وآسيا، وبحري مرمرة وقزوين، ودول تركيا، جورجيا، أذربيجان، كازاخستان، وأخيرا الصين.

أقرأ المزيد/

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد