تركيا الآن.. عين على تركيا

(صور) 8 أماكن ساحرة للتزلج في تركيا.. لا تفوّت فرصة الثلوج!

237

بعد بداية الشتاء الدافئة بشكل غير معتاد، أدى الانخفاض الحاد في درجات الحرارة خلال الأسبوعين الماضيين إلى جانب وصول الثلوج في جميع أنحاء تركيا، بما في ذلك في مقاطعات تركيا الساحلية الغربية مثل إزمير وتشاناكالي وباليكسير، إلى تهيئة الظروف فجأة للتزلج، وهي واحدة من أفضل الرياضات الشتوية الموجودة هنا.

ومع بداية عطلة الفصل الدراسي هذا الأسبوع والرفع الأخير لقيود الإغلاق في نهاية الأسبوع على مراكز التزلج، أصبح الطلب على الرياضة مرتفعًا بشكل ملحوظ تركيا.

ولحسن الحظ، يوجد في تركيا مجموعة متنوعة من مراكز التزلج التي تلبي مختلف مستويات وجوانب الرياضة في جميع أنحاء تركيا.

ووفقًا لإرشادات وزارة الصحة، تعمل المراكز بسعة الثلثين وتقوم بتطهير جميع معدات التزلج يوميًا؛ نظرًا لأن هذه الرياضة فردية ومتباعدة ولا تتطلب أي اتصال جسدي ولكنها تتطلب معدات واقية، بما في ذلك الخوذات.

أولوداغ
أولوداغ

أولوداغ

يقع جبل أولوداغ على بعد 10 كيلومترات (6.2 ميل) جنوب مدينة بورصة وأقل من 200 كيلومتر من اسطنبول، ويعتبر أكبر منتجع للتزلج في تركيا.

في السنوات الماضية، كان من المفترض أن تكون هناك حفلات تضج بعروض لأبرز الشخصيات الموسيقية في تركيا والتي تُقام في ليلة رأس السنة وأثناء عطلة الربيع.

ومع ذلك، كما نعلم جميعًا، هذا العام مختلف بعض الشيء، لكن لا يزال لدى مدينة التزلج الكثير لتقدمه، ولا سيما مع 28 كيلومترًا من المنحدرات و24 مصعدًا للتزلج على جبال الألب والتزلج على الجليد وركوب الدراجات على الجليد، مع العشرات من خيارات الإقامة المريحة.

كارتالكايا
كارتالكايا

كارتالكايا

يقع كارتالكايا في غابات الصنوبر في مقاطعة بولو المحبوبة في غرب البحر الأسود، على بعد 38 كيلومترًا جنوب شرق مدينة بولو وما يزيد قليلاً عن 260 كيلومترًا من إسطنبول.

يحتوي مركز التزلج على أكثر من 20 كيلومترًا من منحدرات التزلج والتزلج على الجليد و 18 مصعدًا للتزلج بالإضافة إلى خيارات إقامة وافرة.

بالاندوكين

في حين أن مدن التزلج المذكورة سابقًا مفضلة لقربها من إسطنبول، فإن بالاندوكين ومنتجعها الشتوي الذي يحمل الاسم نفسه والمنطقة الواقعة في مقاطعة أرضروم الشرقية، هي الصفقة الحقيقية للمتزلجين الأكثر تقدمًا.

أُنشئت المنطقة لدورة الجامعات الشتوية لعام 2011، هناك 55 مسارًا يبلغ إجمالي طولها 71 كيلومترًا، بما في ذلك اثنتان من الأطول في تركيا مناسبة للتزلج على المنعرجات.

بالإضافة إلى جدار جليدي وخط انزلاقي وأرجوحة عملاقة، هناك أيضًا تزلج ليلي، وإن كان ضمن حدود حظر التجول، ومصاعد هوائية وجندول بالإضافة إلى مصاعد الكراسي.

والإقامة متاحة في منتجع التزلج أو في بلدة أرضروم، التي تقع على بعد 7 كيلومترات فقط.

كارتيبي

كارتيبي في مقاطعة شمال غرب كوجالي تحوز شهرة بسبب قربها من اسطنبول، إذ هي على بعد ما يزيد قليلاً عن 100 كيلومتر، هذا هو أقرب مركز تزلج إلى اسطنبول ويشتهر كوجهة رحلات يومية.

تقع كارتيبي على بعد أقل من نصف ساعة بالسيارة من بحيرة سبانجا الخلابة، وهي بقعة مفضلة لقضاء العطلات على مدار العام ولديها الكثير من خيارات الإقامة المحلية.

يوفر منتجع التزلج أربعة مصاعد وعشرات الجولات التي تعتبر مثالية للمتزلجين المبتدئين والمتوسطين.

إرجييس

يقع مركز إرجييس للتزلج في مقاطعة قيصري وسط الأناضول، وأصبح وجهة تزلج مفضلة للخبراء في الرياضة.

وصل الموقع، الموجود على القمة البركانية التي يبلغ ارتفاعها حوالي 4000 متر، إلى مرحلة نصف النهائي في استطلاع أجراه موقع Goforski.com ومقره المملكة المتحدة حول أفضل وجهات التزلج في أوروبا، ومن المقرر إدراجه في الوجهات الأوروبية.

يضم مركز التزلج 34 مسارًا مختلفًا تتراوح من السهل إلى الصعب، بإجمالي 102 كيلومترًا من المنحدرات، مع ما يقرب من 20 مصعدًا.

تتوفر خيارات الإقامة في المركز أو في مدينة قيصرية الملونة ، والتي تقع على بعد 28 كيلومترًا.

ساريكاميش

مركز ساريكاميش  للتزلج في قارس شرقي تركيا هو وجهة خلابة أخرى للتزلج.

هناك خمسة منحدرات للتزلج في جبل سيبيلتيب، أطولها 12 كيلومترًا، والمنطقة مليئة بأشجار الصنوبر.

توجد أماكن إقامة محدودة في المنتجع ولكن هناك المزيد من الخيارات في مدينة ساريكاميش.

وهناك شيء مميز في هذه الوجهة هو ركوب مزلقة تجرها الخيول.

دافراز

يقع دافراز ومركز التزلج الذي يحمل الاسم نفسه في إسبرطة جنوب تركيا، ولكنه معروف بقربه من أنطاليا وإطلالاته على بحيرة إيغيردير.

ويضم 12 مسارًا و 19 كيلومترًا من المنحدرات.

هناك أيضًا خيارات إقامة ميسورة التكلفة في المركز أو في إسبرطة، التي تبعد 28 كيلومترًا، مما يجعلها ملاذًا سهلاً من أنطاليا.

إلغاز

يقع بين قسطموني وجانقري في سلسلة جبال إلغاز بشمال الأناضول، ويقع مركز التزلج هذا في غابات الصنوبر في منتزه إلغاز الوطني.

المنتجع وجهة خلابة أخرى للتزلج، وإن كانت أصغر مع أربعة أشواط فقط، أطولها أقل من 1.5 كيلومتر، وخيارات إقامة أقل.

ومع ذلك، فهو يقع على بعد 200 كيلومتر من أنقرة، مع كون كاستامونو أقرب مطار.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

أبرز نتائج اجتماع مجلس الأمن القومي التركي

اكتمال وصول الدفعة الثانية من لقاح كورونافاك إلى تركيا 

كباب أضنة من بين ألذ 3 أطباق تقليدية في العالم

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد