تركيا الآن.. عين على تركيا

(فيديو) تدريب مشترك للبحرية التركية والأمريكية في البحر الأسود

328

أجرت البحرية التركية والأمريكية، يوم الأربعاء، تدريبًا مشتركًا في البحر الأسود، بمشاركة طائرات مقاتلة.

وأفاد بيان صدر عن وزارة الدفاع الوطني، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، بإجراء تدريب بحري مزدوج في البحر الأسود بين فرقاطتي “TCG Turgutreis” و “TCG Oruçreis” التابعة لقيادة القوات البحرية، والمدمرة “يو إس إس بورتر” و”يو إس إس دونالد، التابعتان للبحرية الأمريكية.

ويهدف التدريب، الذي شاركت فيه طائرات F-16 التابعة لقيادة القوات الجوية وطائرة الدوريات البحرية الأمريكية، إلى تعزيز التعاون بين القوات البحرية في البلدين والمساهمة في العمل المشترك.

وتواصل قيادة القوات البحرية عملية في البحر الأسود منذ الأول من آذار (مارس) 2004 من أجل الإسهام في إحلال السلام والأمن في البحر في إطار مبدأ “الملكية الإقليمية”.

وفي إطار العملية ، يتم استخدام الفرقاطات والطرادات والقوارب الهجومية والغواصات وطائرات الدوريات البحرية، وتجري عمليات استطلاع ومراقبة.

وتشارك القوات البحرية التركية بانتظام في التدريبات التي تنفذها الدول المشاطئة في البحر الأسود، بينما تجري تدريبات وتدريبات مشتركة مع حلف شمال الأطلسي والعناصر البحرية الصديقة والحليفة التي وصلت إلى البحر الأسود في نطاق أنشطتها المخطط لها.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

(صور) كاسحة الألغام التركية “ميمات” تجتاز جميع الاختبارات في أذربيجان

تركيا تؤكد دعمها وحدة الخليج وازدهاره وأمنه

هكذا تتجنب الوقوع في شباك المحتالين عند شراء هدايا عيد الحب عبر الإنترنت

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد