تركيا الآن.. عين على تركيا

واتساب تمضي في تحديث الخصوصية المثير للجدل رغم الانتقادات الشديدة

238

قالت شركة واتساب التابعة لشركة فيسبوك إنها ستمضي قدما في تحديث سياسة الخصوصية المثيرة للجدل، لكنها ستسمح للمستخدمين بقراءتها “بوتيرتهم الخاصة” وستعرض أيضًا لافتة توفر معلومات إضافية.

وفي كانون الثاني (يناير)، أبلغت منصة المراسلة المستخدمين بأنها تعد سياسة خصوصية جديدة، يمكن بموجبها مشاركة بيانات محدودة للمستخدم مع فيسبوك وشركات المجموعة التابعة لها.

وأثار ذلك احتجاجًا عالميًا، ودفع المستخدمين إلى التطبيقات المنافسة كتلجرام وسجنال، من بين تطبيقات أخرى، مما دفع واتساب إلى تأخير إطلاق السياسة الجديدة إلى مايو وتوضيح أن التحديث ركز على السماح للمستخدمين بإرسال رسائل مع الشركات ولن يؤثر على المحادثات الشخصية.

وفي الهند، أكبر قاعدة مستخدمين لتطبيق المراسلة، أجاب المسؤولون التنفيذيون في فيسبوك على أسئلة من لجنة برلمانية حول الحاجة إلى التغييرات، بعد أيام من طلب وزارة التكنولوجيا في البلاد من منصة المراسلة سحبها.

وفي أحدث تدوينة لها، قالت واتساب إنها ستبدأ في تذكير المستخدمين بمراجعة التحديثات وقبولها للاستمرار في استخدام منصة المراسلة.

وأضافت: “لقد قمنا أيضًا بتضمين المزيد من المعلومات لمحاولة معالجة المخاوف التي نسمعها”.

ويأتي إعلان واتساب في الوقت الذي تحركت فيه شركة فيسبوك الأم لحظر جميع المحتويات الإخبارية في أستراليا يوم الخميس، وهو ما تواجه برد فعل عنيف من الناشرين والسياسيين، مما دفع أحد كبار المشرعين البريطانيين إلى وصف هذه الخطوة بأنها محاولة للتنمر على الديمقراطية.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

بايدن يلغي سياسة ترامب تجاه إيران ويعرض محادثات للعودة إلى الاتفاق النووي

(فيديو) الصيادون يكسرون الجليد في بحيرة بيشهير لممارسة مهنتهم

إغلاق باب التقديم للمنح الدراسية التركية 2021 بعد يومين.. سجّل الآن

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد