تتمركز بها قوات أمريكية.. سقوط 10 صواريخ على قاعدة عين الأسد في العراق

0 289

قال متحدث باسم التحالف إن ما لا يقل عن 10 صواريخ استهدفت قاعدة عين الأسد العسكرية العراقية في غرب العراق، يوم الأربعاء، وهي القاعدة التي تستضيف قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

وقال المتحدث الكولونيل واين ماروتو، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، إن الصواريخ أصابت قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار الساعة 7:20 صباحا.

ولم يعرف على الفور ما اذا كانت هناك إصابات.

وكان هذا أول هجوم منذ أن ضربت الولايات المتحدة أهدافًا للميليشيات المتحالفة مع إيران على طول الحدود العراقية السورية الأسبوع الماضي، مما أثار مخاوف من تكرار محتمل لسلسلة من الهجمات الانتقامية التي تصاعدت العام الماضي، وبلغت ذروتها في غارة أمريكية قتلت الجنرال الإيراني قاسم سليماني خارج مطار بغداد.

وجاءت الضربة الأمريكية ردًا على سلسلة من الهجمات الصاروخية التي استهدفت الوجود الأمريكي، بما في ذلك مقتل متعاقد للتحالف من الفلبين خارج المطار في مدينة أربيل شمال العراق.

وبعد ذلك الهجوم، قال البنتاغون إن الضربة كانت “ردا عسكريا متناسبا” تم اتخاذه بعد التشاور مع شركاء التحالف، وقال ماروتو إن قوات الأمن العراقية كانت تقود تحقيقا في الهجوم على عين الأسد.

ويأتي هجوم الأربعاء قبل يومين من الموعد المقرر لزيارة البابا فرنسيس للعراق في زيارة مرتقبة تشمل بغداد وجنوب العراق ومدينة أربيل الشمالية.

وخفضت القوات الأمريكية في العراق بشكل كبير من وجودها في البلاد العام الماضي تحت إدارة ترامب.

وانسحبت القوات من مدن عراقية في جميع أنحاء البلاد لتتحد بشكل رئيسي في عين الأسد وقاعدة غربية.

وأدت الهجمات الصاروخية المتكررة التي استهدفت المنطقة الخضراء شديدة التحصين، التي تضم السفارة الأمريكية، خلال فترة الرئيس دونالد ترامب إلى إحباط الإدارة، مما أدى إلى تهديدات بإغلاق السفارة وضربات تصعيدية.

وقالت مصادر أمنية عراقية وغربية إن متعاقدا مدنيا مع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق توفي متأثرا بنوبة قلبية خلال هجوم صاروخي على قاعدة غربية يوم الأربعاء.

وسقط ما لا يقل عن 10 صواريخ على قاعدة عين الأسد الجوية المترامية الأطراف، والتي تستضيف قوات عراقية وقوات من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة للمساعدة في محاربة الجهاديين.

ولم تتمكن المصادر من تأكيد جنسية المقاول ولم يستجب التحالف بقيادة الولايات المتحدة لطلبات التعليق.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

معدل التضخم السنوي في تركيا يصل 15.61٪ بفبراير

اعتقال 3 ضباط هاربين تورطوا مع “غولن” في سامسون

صعوبة في التنقل على طريق قونية-أنطاليا السريع بسبب الثلوج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.