تركيا الآن.. عين على تركيا

تركيا: انخفاض الأمطار في فبراير بمقدار النصف

242

سجّل شهر فبراير انخفاض الأمطار في عموم تركيا بنسبة 47 في المائة مقارنة بالشهر الطبيعي، وانخفاض بنسبة 57 في المائة مقارنة بنفس الشهر من العام السابق.

وأفادت بيانات المديرية العامة للأرصاد الجوية، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، بازدياد هطول الأمطار في المناطق الساحلية في إزمير، باليكسير، جاناكالي، كيركلاريلي، كوجالي والبحر الأسود، وانخفاضها في جميع المناطق الأخرى.

ولوحظ أن انخفاض الأمطار في دوائر موغلا ودنيزلي وبوردور واسكي شهير وأنقرة وقرشهير وقونية ومرسين وغازي عنتاب وشانلي أورفا وماردين وفي الأجزاء الغربية من أنطاليا تجاوز 80 في المائة في بعض الأماكن.

وكان هناك انخفاض في هطول الأمطار في المنطقة مقارنة بالمعدل العادي وهطول الأمطار في العام الماضي في جميع المناطق باستثناء مرمرة.

وحدث أعلى انخفاض في منطقة جنوب شرق الأناضول بنسبة 71 في المائة.

وفي فبراير، سُجلت أعلى زيادة في كيركلاريلي بنسبة 46 في المائة، وسجل أعلى انخفاض في دنيزلي بنسبة 82 في المائة.

في حين أن المقاطعات التي لديها أقل هطول للأمطار كانت إسكيشهير، وقرشهير، ونيفشهير، فإن أعلى معدل لهطول الأمطار حدث في ريزه.

وبلغ عدد الأيام الممطرة في فبراير أقل من 5 أيام في الأجزاء الداخلية من وسط الأناضول، أنطاليا، مرسين ، أضنة ، هاتاي ، كرمان ، عثمانية ، ملاطية ، إيلازيغ ، غازي عنتاب وشانلي أورفا.

وكانت هناك عشرة أيام وأكثر من الأيام الممطرة في معظم غرب البحر الأسود ومرمرة.

وبحسب ظروف هطول الأمطار في المناطق، فقد ارتفع هطول الأمطار في شهر فبراير في مرمرة بنسبة 4٪ مقارنة بالمعدل الطبيعي و 10٪ مقارنة بشهر فبراير من العام الماضي.

وفي بحر إيجه ، انخفض الهطول بنسبة 45 في المائة مقارنة بالمعدل الطبيعي، و51 في المائة مقارنة بشهر فبراير من العام الماضي.

وفي إقليم البحر الأبيض المتوسط ​​، انخفض الهطول بنسبة 68 في المائة مقارنة بالمعدل الطبيعي و 74 في المائة مقارنة بشهر فبراير 2020.

أما الهطول في منطقة وسط الأناضول فانخفض بنسبة 67 في المائة مقارنة بالمعدل الطبيعي و79 في المائة مقارنة بشهر فبراير من العام الماضي.

وفي البحر الأسود ، بلغ معدل الانخفاض في الهطول 20 بالمائة مقارنة بالمعدل الطبيعي و 53 بالمائة مقارنة بشهر فبراير من العام الماضي.

وفي شرق الأناضول، انخفضت الأمطار بنسبة 45 في المائة مقارنة بالمعدل الطبيعي و 50 في المائة مقارنة بشهر فبراير 2020.

وفي منطقة جنوب شرق الأناضول، بلغ معدل الانخفاض 71 بالمائة مقارنة بالمعدل الطبيعي و 67 بالمائة مقارنة بالعام الماضي.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

استقالة نائب كبير من حزب الخير المعارض

بالأرقام.. خسائر فادحة في حال ضرب زلزال قوي اسطنبول

“فيسبوك تركيا” يطلق مسابقة تصوير لاختيار صورة لحسابه

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد