تركيا الآن.. عين على تركيا

نتفلكس ترفع أسعارها في تركيا

301

فرضت منصة بث الأفلام والمسلسلات عبر الإنترنت؛ نتفليكس نتفلكس Netflix، زيادة في رسوم العضوية في تركيا بنسبة تتراوح بين 50 بالمئة و31 بالمئة، وفقًا لبيانٍ مكتوبٍ نشرته المنصة الخميس الماضي.

وبحسب البيان ارتفعت رسوم الحزمة الأساسية من 17.99 ليرة تركية (2.42 دولار) إلى 26.99 ليرة تركية، بينما ارتفعت رسوم الحزمة القياسية من 29.99 ليرة تركية إلى 40.99 ليرة تركية، ورسوم الحزمة الخاصة من 41.99 ليرة تركية إلى 54.99 ليرة تركية.

وقال متحدثٌ باسم الشركة في البيان: “لإثراء مكتبات المحتوى لدينا في تركيا وتعزيز الخدمات نقوم بتحديث رسوم العضوية لدينا لرفع الجودة”.

وأضاف البيان أن المنصة ستطبّق الأسعار الجديدة اعتبارًا من 4 آذار/ مارس الجاري. مشيرًا إلى أن الأعضاء سيحصلون على عددٍ أكبر من الخيارات ليجدوا فيها ما يلائمهم، كما هو الحال دائمًا.

ومع هذه الزيادات لن تكون تركيا الدولة التي لديها أقل رسوم اشتراك في نتفليكس على أساس الدولار. إنما فقدت مكانها لصالح الأرجنتين. فبعد أن أقل سعر لحزمة الاشتراك في نتفليكس شهريًّا 2.4 دولار في تركيا وصل إلى 3.6 دولار. أما في الأرجنتين فيبلغ السعر الشهري لهذه الحزمة حوالي 3.3 دولار.

وكانت هناك ارتفاعاتٌ مماثلةٌ في الأسعار في أماكن أخرى. كالمملكة المتحدة، وأستراليا، وكندا، وألمانيا، وإيرلندا، والولايات المتحدة.

وفي الوقت نفسه، فإن أقل الأسعار لا تحدد اختيار الاشتراك الأكثر فعالية من حيث التكلفة في كل دولة نظرًا. لأن أحجام المكتبات تتغير أيضًا من بلدٍ إلى آخر.

ويمكن للمستخدمين في الأرجنتين الوصول إلى 4855 عنوانًا، أي أقلّ من المتوسط بنسبة 1.7 بالمئة وأقلّ من إيرلندا بنسبة 27 بالمئة. والتي تُتاح فيها أكبر مكتبة على نتفليكس. أما في تركيا فيمكن للمشتركين الوصول إلى 4466 عنوانًا فقط، أي أقلّ من المتوسط بنسبة 10 بالمئة.

وتدير نتفليكس واحدةً من أكبر خدمات البث في العالم، وقد حافظت على مكانتها في القمة من خلال جذب مشتركين جدد من خارج الولايات المتحدة مع نضوج سوقها المحليّ هناك.

ولدى نتفلكس أكثر من 3 ملايين عضو في تركيا، بعد أن ارتفع الرقم من حوالي 1.5 مليون مشترك في عام 2019. وبالنظر إلى حسابات الأسرة بين حسابات المشتركين، يُقدّر الرقم بحوالي 10 مليون مشترك.

وفي شهر كانون الأول/ ديسمبر، أعلنت نتفليكس عن افتتاحها مكتبًا لها في اسطنبول. كما أطلقت مجموعة المحتوى “صُنع في تركيا”، والتي تتيح لأعضائها في جميع أنحاء العالم الوصول إلى المنتجات التركية بسرعةٍ أكبر.

وبإمكان المستخدمين الوصول إلى تلك المجموعة عبر الرابط netflix.com/MadeInTurkey.

وتتيح نتفليكس مشاهدة الأعمال الأصلية والمرخصّة المنتجة في تركيا من خلال خيارات الترجمة والدبلجة بأكثر من 30 لغة مختلفة.

.

المصدر/وكالات

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد