تركيا الآن.. عين على تركيا

الأرصاد تحذّر من عاصفة قوية في هذه المناطق بتركيا غدًا

1٬214

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، يوم الإثنين، هبوب عاصفة قوية غدًا في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​ووسط الأناضول وشرق الأناضول ووسط وشرق البحر الأسود، في تركيا.

وحذّرت الأرصاد الجوية، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، من هبوب رياح قوية في الشمال والشرق من البحر الأسود وشرق الأناضول من صباح الغد على شكل عاصفة كاملة قصيرة المدى في بعض الأماكن.

ومن المتوقع أن تهب رياح قوية من الجنوب والجنوب الغربي اعتباراً من صباح الغد شرق المتوسط وجنوب وشرق الأناضول الوسطى والبحر الأسود على شكل عاصفة قصيرة، وكاملة في بعض الأماكن.

ودعت الأرصاد الجوية في تركيا إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر من أي سلبيات تسببها العاصفة مثل سقوط الأشجار والأعمدة، وتطاير الأسطح، أو التسمم بالموقد وغاز المداخن، واضطرابات النقل.

وأشارت إلى أن الصقيع والثلج سيكون ساري المفعول غدًا في الأجزاء الداخلية للبحر الأسود وشرق الأناضول.

من ناحية أخرى، توقعت الأرصاد هطول أمطار وعواصف رعدية على سواحل بحر إيجة وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​وغرب البحر الأسود والأجزاء الداخلية من غرب البحر الأسود والأجزاء الداخلية من شرق البحر الأسود وشمال وشرق شرق الأناضول، مع ثلوج في سيفاس.

وتشير التقديرات إلى أن هطول الأمطار سيكون على شكل زخات قوية وعواصف رعدية في محيط عثمانية، شرق أنطاليا، والأجزاء الشمالية من سواحل أضنة وهاتاي ، وثلوج كثيفة حول تونجلي وبينجول.

ومن المتوقع أن تهب الرياح من جنوب مرمرة وبحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب وشرق وسط الأناضول والأجزاء الداخلية من وسط وشرق البحر الأسود ومن الاتجاهات الجنوبية والجنوبية الغربية في شرق الأناضول.

وفي الصباح والليل، من المتوقع حدوث الجليد والصقيع في الأجزاء الداخلية والشرقية.

وهناك خطر حدوث انهيارات ثلجية في الأجزاء الداخلية لمنطقة شرق البحر الأسود وفي جنوب شرق الأناضول.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

أردوغان: السلام في سوريا يعتمد على الدعم الغربي لتركيا

جلبته من سوريا.. المخابرات التركية تعتقل مطلوبًا بارزًا وتكشف عن خطط إرهابية

“محاربات كورونا” يوجّهن رسالة إلى المواطنين في تركيا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد