جلبته من سوريا.. المخابرات التركية تعتقل مطلوبًا بارزًا وتكشف عن خطط إرهابية

0

ألقت المخابرات التركية القبض على إرهابي كبير من حزب العمال الكردستاني/ وحدات حماية الشعب وكشفت عن مخططات التنظيم لمهاجمة مواقع للجيش التركي على طول الحدود السورية.

وأفادت مصادر أمنية، يوم الإثنين، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، أن جهاز المخابرات الوطنية التركية اعتقل إبراهيم بابات، الملقب بشيه غوي، وهو ما يسمى زعيم اللواء التابع للتنظيم الإرهابي، في عملية في سوريا بينما كان يستقل سيارته.

وأضافت المصادر أن الإرهابي أعيد إلى تركيا، حيث كشف التحقيق عن خطط الجماعة الإرهابية ضد مواقع القوات المسلحة التركية في سوريا وتركيا.

وأضافت أن جهاز المخابرات صادر أيضا متفجرات يدوية الصنع وألغام أرضية وصواعق كهربائية بحوزة الحركة لاستخدامها في هجماتها على منطقة نبع السلام.

وانضم بابات إلى حزب العمال الكردستاني / وحدات حماية الشعب في عام 2011، وبدأ أنشطته في المناطق الريفية في منطقة حفتانين في شمال العراق، ثم انتقل لاحقًا في عام 2017 إلى سوريا حيث تم ترقيته في صفوف التنظيم.

وفي حملته الإرهابية التي استمرت لأكثر من 35 عامًا ضد تركيا، كان حزب العمال الكردستاني – الذي تم إدراجه كمنظمة إرهابية من قبل تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي- مسؤولاً عن مقتل ما لا يقل عن 40 ألف شخص، من بينهم نساء وأطفال ورضع.

ووحدات حماية الشعب هي الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/

“محاربات كورونا” يوجّهن رسالة إلى المواطنين في تركيا

انضمت لعديد الدول.. لماذا علّقت إيرلندا استخدام لقاح أكسفورد؟

كثافة مرور ملحوظة مع انتهاء حظر التجول في اسطنبول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.