تركيا الآن.. عين على تركيا

الولايات المتحدة تدافع عن حزب الشعوب الديمقراطي في انتخابات تركيا

321

حذرت الولايات المتحدة من أنّ الجهود المبذولة لمنع الحزب الرئيسي الموالي للأكراد من التنافس في انتخابات تركيا من شأنه أن يقوض ديمقراطية الأمة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إنّ مثل هذه الخطوة ستحرم ملايين المواطنين الأتراك من حقهم في اختيار ممثليهم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس “نحن نراقب بدء التحركات لحل حزب الشعوب الديمقراطي، وهو قرار من شأنه أن يقلب بلا داع إرادة الناخبين الأتراك ويزيد من تقويض الديمقراطية في انتخابات تركيا ويحرم ملايين المواطنين الأتراك من التمثيل الذي يختارونه”.

وعادة ما يصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حزب الشعوب الديمقراطي أنه الواجهة السياسية لحزب العمال الكردستاني الإرهابي، ومع ذلك يقول الحزب الموالي للأكراد إنه يتعرض للهجوم بسبب سياسته المعارضة.

وحث نيد برايس الحكومة التركية على احترام حرية التعبير بما يتماشى مع الحماية المنصوص عليها في الدستور التركي والالتزامات الدولية لتركيا”.

ورغم نفي حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) صلته بالحزب الإرهابي، قدم المدعي العام التركي طلبًا للمحكمة العليا بحظر الحزب لأنه “كان يعمل جنبًا إلى جنب مع إرهابيي حزب العمال الكردستاني والمنظمات التابعة له، ويمثل امتدادًا لمثل هذه المنظمات”.

المصدر: تركيا الآن

اقرأ أيضًا/

تركيا ترفع دعوى للمحكمة الدستورية لحظر حزب الشعوب الديمقراطي الكردي

اعترافات إرهابي تكشف تفضح حزب “الشعوب الديمقراطي”  

الأخطاء القاتلة لحزب الشعوب الديمقراطي المؤيد لتنظيم “بي كا كا” الإرهابي

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد