تركيا الآن.. عين على تركيا

زعيم الحركة القومية يدعم جهود حل حزب الشعوب الديمقراطي

252

أعلن زعيم حزب الحركة القومية التركي دولت بهجلي اليوم الخميس دعمه لجهود حل حزب الشعوب الديمقراطي المعارض.

وقال بهجلي في المؤتمر الثالث عشر لحزبه بأنقرة إنّ: “حزب الشعوب الديمقراطي هو منظمة إجرامية في ستار سياسي، وإنّ إغلاقها وعدم السماح لها بالظهور مجددًا تحت اسم آخر هو واجب للتاريخ ولعدالة أمتنا والأجيال القادمة”.

وتأتي تصريحات بهجلي بعد يوم واحد من تقديم المدعي العام التركي لائحة اتهام تطالب بحل حزب الشعوب الديمقراطي، واصفا إياه بأنه حزب غير ديمقراطي يتواطأ مع جماعة حزب العمال الكردستاني الإرهابية ويسعى إلى تدمير وحدة الدولة.

كما أبدى بهجلي دعمه للائحة المدعي العام قائلا إنها تمثل “صوت القانون والعدالة”، وأضاف أنّ “هذا التطور أهدأ عقول أمتنا بأكملها”.

واتهم حزب الشعوب الديمقراطي أنّه يشكل “مصيدة موت للأطفال والشباب والنساء الأبرياء”.

وتأتي لائحة المدعي العام في أعقاب الدعوات المتزايدة قبل القادة السياسيين الأتراك لإغلاق حزب الشعوب الديمقراطي رسميًا. في السنوات الأخيرة، تم اتهام المزيد والمزيد من المديرين التنفيذيين والمسؤولين المنتخبين في حزب الشعوب الديمقراطي بجرائم تتعلق بالإرهاب.

وفيما يتعلق بالشائعات المتداولة حول إمكانية إجراء انتخابات مبكرة، نفى زعيم حزب الحركة القومية تلك الشائعات قائلًا إنّ الانتخابات ستجري في موعدها (عام 2023) وأنّ الرئيس أردوغان هو المرشح الوحيد للحزب.

المصدر: تركيا الآن

اقرأ أيضًا:

دولت بهجلي يدعو لعملية عسكرية عنيفة في قنديل وسنجار

“مفتعلو الفوضى عادوا”.. دولت بهجلي يرد بقوة على تصريحات باشبوغ بشأن 27 مايو

دولت بهجلي: أنا جاهز لتلقي لقاح كورونا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد