وفاة فوزية أبو زيد

0 646

توفيت الفنانة المصرية فوزية أبو زيد، مساء الاثنين 22 مارس/آذار، وفق ما أعلنه عضو نقابة المهن التمثيلية منير مكرم.

وكتب مكرم عبر حسابه على فيسبوك:”البقاء والدوام له توفيت الفنانة فوزية أبو زيد”، مؤكدا أن الوفاة طبيعية، نتيجة تعرضها لأزمة قلبية، وأنها لم تكن تعاني من فيروس كورونا كما روج البعض.

وأشار منير مكرم إلى أنه تمت الصلاة عليها في مسجد السيدة نفيسة بحضور عدد قليل من الأقرباء والأصدقاء منعا للتجمع وخوفا من الإصابة بفيروس كورونا.

وجرى نقل جثمان الفنانة لدفنه في مقابر العائلة، وطلب الفنان من الجميع الدعاء لها بالرحمة والمغفرة.

 

وكان آخر أعمال الفنانة فوزية أبو زيد، هو مسلسل (أيام الحب والشقاوة) بطولة منال سلامة، أحمد التهامي، مها أحمد، علا رامي، محمد سليمان، رانيا يوسف، جمال إسماعيل، ميمي جمال، والمسلسل من تأليف محمد الطوخي، وإخراج صفوت القشيري.

ويدور المسلسل حول مشكلات الشباب وسفرهم للخارج بحثًا عن العمل ودون تخطيط محدد، ما يهدد العديد من الشباب للضياع أو الاستقطاب من جهات عدائية، والزواج من أجنبيات للحصول على الإقامة وغيرها من المشكلات التي تواجههم.

 

وقد شاركت الفنانة في أكثر من 50 عملا ما بين السينما والتلفزيون والمسرح بعد مسيرة استمرت قرابة 30 سنة، وكان أول بطولة لها بدور (الشيماء) في مسلسل (على هامش السيرة) بمشاركة النجوم أحمد مظهر وشكري سرحان عام 1978، تلاه العديد من الأعمال منها: ألف مبروك، الساحر، رأفت الهجان، رحلة أبو الوفا، ألف ليلة وليلة، جمال الدين الأفغاني، أحلام رجل يموت بطيئًا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.