تركيا.. بدء اجراءات للحد من تفشي كورونا

أعلنت وزارة الداخلية  التركيةعن خطتها المتعلقة بحظر التجول لعطلة نهاية الاسبوع لمحاربة انتشار الطفرة الثالثة من فيروس كورونا المستجد.

بعد تزايد عدد الاصابات خلال فترة الماضية قررت وزارة الداخلية بدء حظر التجول ابتداءً من اليوم الساعة 9 إلى غاية يوم الاثنين الساعة 5 فجرا.

و بخصوص المقاطعات البرتقالية تم إعلان حظر التجول ابتداءً من اليوم الساعة التاسعة مساءً لغاية يوم السبت الساعة الخامسة فجرا ، و من السبت الساعة التاسعة مساء إلى يوم الاثنين الساعة الخامسة فجرا.

المناطق ذات مخاطر متوسطة (صفراء) سيفرض عليها حظر تجول في عطلة نهاية الأسبوع ، بين التاسعة مساءً إلى الساعة الخامسة فجرا كما هو عليه وسط الأسبوع.

في فترة التطبيع الخاضعة للرقابة في مكافحة النوع الجديد من فيروس كورونا (Kovid-19)، سيستمر حظر التجول المطبق في عطلة نهاية الأسبوع وفقًا لحالات الخطر في المحافظات.

و حسب ترجمة تركيا الان  الأفران والمحلات ستفتح في نهاية الأسبوع اعتمادًا على تطبيق حظر التجول ، سيتم فتح الأسواق ومحلات البقالة وبائعي الخضار والجزارين والمكسرات بين الساعة 10 صباحًا و الساعة 5 مساءً يوم السبت و الأحد.

وأكد البيان أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات لضمان عدم مواجهة المواطنين أي صعوبات في الحصول على الضروريات الأساسية خلال الأيام نهاية الأسبوع.

المصدر:تركيا الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.