مصر..موكب مهيب خلال نقل ملوك مصر القديمة

شهدت  القاهرة اليوم السبت المنصرم نقل 22 من  مومياوات ملوك مصر قبل الاف السنين. في عربات صُممت خصيصا لذلك تسير بها في موكب ضخم مهيب إلى متحف جديد حيث تُعرض بشكل يضفي عليها بهاء أكبر.

نقل الموكب 18 ملكا وأربع ملكات. معظمهم من ملوك الدولة الحديثة من المتحف المصري في ميدان التحرير بوسط القاهرة إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط .على بعد قرابة خمسة كيلومترات إلى الجنوب الشرقي من القاهرة.

كما غلقت السلطات كل طرق التي تطل على نهر النيل من أجل هذا الحدث الذي أُعد لجذب الاهتمام بالقطع الأثرية النفيسة في مصر في وقت توقفت فيه السياحة توقفا شبه كامل بسبب القيود المرتبطة بجائحة كوفيد-19.

و حسب متابعة تركيا الان. حضر الحفل مديرة منظمة اليونسكو، أودري أزولاي، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، وشخصيات دولية ومحلية معنية بالتراث الإنساني والعالمي.

ووفقا لوزارة السياحة والآثار المصرية. فإن افتتاح قاعة المومياوات الملكية والتي ستنقل لها اليوم 18 من مومياوات ملوك مصر القديمة. وأربع  مومياوات لملكات حكمت مصر قبل آلاف السنين. سيجرى افتتاحها أمام الزوار، اعتبارا من يوم 18 من هذا الشهر، الموافق لاحتفالات يوم التراث العالمي.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.