تركيا الآن.. عين على تركيا

تركيا تطالب دراغي بالاعتذار لوصفه أردوغان بـ”الديكتاتور”

351

طالبت تركيا رئيس وزراء إيطاليا ماريو دراغي تقديم الاعتذار لوصفه الرئيس رجب طيب أردوغان بـ”الديكتاتور”، وجاء ذلك على خلفية ما اعتبره معاملة غير لائقة للقادة الأوروبيين أثناء زيارتهم إلى العاصمة أنقرة.

وبعد استدعاء سفير إيطاليا للاحتجاج يوم أمس الخميس. طالبت الحكومة التركية على لسان المتحدث باسم الرئاسة دراغي بالتراجع عن أقواله.

بينما قال رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية  فخر الدين ألطون اليوم الجمعة: “ندين بشدة هذا الخطاب الذي لا مكان له في الدبلوماسية. إذا كان ماريو دراغي يبحث عن ديكتاتور، فعليه ألا ينظر إلى أبعد من تاريخ إيطاليا”.

وسابقا قال دراغي للصحفيين ردا على سؤال عن معاملة الرئيس أردوغان لرئاسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين التي تركت بدون كرسي في اجتماع عقد الثلاثاء في أنقرة، إنه يشعر بالأسف “للإهانة” التي تعرضت لها فون دير لاين، ودعا لتسمية أمثال أردوغان “ما هم عليه – الديكتاتوريين”.

ولم يقدم دراغي اعتذاره عن هذه الإساءة ولم يتراجع عن تصريحاته.

كما ورفضت تركيا الادعاء بأنه تم تجاهل فون دير لاين. وأصرت على أنها اتبعت بروتوكولات الاتحاد الأوروبي الخاصة في اتخاذ ترتيبات الجلوس خلال الاجتماع.

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد