تركيا الآن.. عين على تركيا

أردوغان يصف تصريحات رئيس الوزراء الإيطالي بـ”قلة تهذيب ووقاحة ما بعدها وقاحة”

383

وصف الرئيس رجب طيب أردوغان، العبارات التي أطلقها رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي، بحقه بـ”قلة تهذيب ووقاحة ما بعدها وقاحة”.

جاء ذلاك خلال كلمة له، اليوم الأربعاء، أثناء لقائه مع عددا من الشبان الأتراك في مكتبة الأمة بالمجمع الرئاسي، في العاصمة التركية أنقرة.

ولفت أردوغان أن “تصريحات دراغي صدرت في الوقت الذي نأمل فيه أن تصل العلاقات التركية الإيطالية إلى نقطة جيدة”، مؤكدا أنها تضر بالعلاقات بين البلدين.

وقال: “أنت (دراغي) شخص مُعين ولست منتخبا. كي تتمكن من استخدام هذه العبارة بحق أردوغان، عليك أولا أن تعرف تاريخك”.

وأُثير موجة واسعة من الجدل ببروكسل عقب انتشار مقطع مصور تداوله الرواد بشكل واسع يظهر استقبال أردوغان رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فان دير لاين ورئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، بالمجمع الرئاسي في أنقرة، بدعوى أن الجانب التركي لم يخصص كرسيًا لرئيسة المفوضية يناسب منصبها حسب البروتوكول، لذلك اضطرت إلى الجلوس على أريكة، الأمر الذي نفاه وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو .

واستدعت الخارجية التركية، سفير روما لدى أنقرة ماسيمو جياني، على خلفية تصريحات ماريو دراغي التي قال فيها معلقًا على ما حدث بالبرتوكول “لا أتفق إطلاقا مع تصرف الرئيس التركي أردوغان، ولا أشاركه إياه، أعتقد أنه تصرف غير لائق، وآسف للغاية بسبب إهانة رئيسة المفوضية فون دير لاين”.

وتابع قائلا: “وفي هذه النقطة يجب إجراء التقييم وعلينا أن نسميهم بأسمائهم، وهناك حاجة لهؤلاء الديكتاتوريين من أجل التعاون”، على حد زعمه.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد