تركيا الآن.. عين على تركيا

كارثة إنسانية في المتوسط .. والطواقم التركية أول المتدخلين

529

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، اليوم الجمعة، أن أكثر 100 مهاجر غير نظامي لقوا مصرعهم عرقاً في البحر الأبيض المتوسط.

وقالت المنظمة في بيان أصدرته، ترجمته تركيا الآن، أن التدخل الأول للمهاجرين الذين يقاتلون في وسط البحر كان من قبل طاقم تركي  على متن سفينة تحمل علم بنما .

أفادت لويسا ألبيرا منسقة البحث والإنقاذ في سفينة Ocean Viking: أنه تم إبلاغهم بوجود 3 قوارب في خطر في المياه الدولية قبالة ليبيا خلال الـ 48 ساعة الماضية صباح الأربعاءوأن هذه القوارب كانت على بعد 10 ساعات على الأقل من موقعها.

وقالت أنه تم توجيه، طلبات للسفن في البحر المتوسط للتوجه لمكان القوارب .

وأضافت أن الرد الأول على النداء للتوجه للحادث الذي وقع في البحر الأبيض المتوسط وجاء ​​من الطاقم التركي على السفينة التجارية “MY ROSE” التي تحمل علم بنما.

وطلبنا من السفينة المسماة MY ROSE المغادرة من ميناء ساليرنو الإيطالي وتغيير مسارها قبل 8 ساعات إلى ميناء الخمس الليبي وأبلغنا خفر السواحل الإيطالي أن قارب اللاجئين المؤلف من 120 شخصًا   يتجه نحو إيطاليا، وطلبنا من أقرب سفينة MY ROSE التدخل. وبعد تحديد الاتصال الأول ، تم نقل معلومات الموقع المتعلقة بالقارب من ليبيا إلى السفينة.

واجهت السفينة التي حولت مسارها نحو طرابلس مشهدًا مروّعًا بعد وصولها إلى مكان الحادث ولم يتم إنقاذ أي شخص من بين اللاجئين على متن القارب، ولم يستطع فريق السفينة عن التوقف عن الدهشة بعد رؤية المنظر في البحر الأبيض المتوسط. وكشفت الصور التي التقطها طاقم السفينة أن منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​امتلأت بالجثث بعد الحادث.

المصدر/ تركيا الآن

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد