تركيا الآن.. عين على تركيا

الوطن التركي يدعو للاعتراف بالقرم جزءا من روسيا ردا على اعتراف بايدن بإبادة الأرمن

408

دعا حزب الوطن التركي إلى إغلاق قاعدتي “إنجرليك” و”كوراجيك” الأمريكيتين في تركيا والاعتراف بشبه جزيرة القرم جزءا من روسيا. ردا على اعتراف الرئيس الأمريكي جو بايدن بإبادة الأرمن.

وخلال تجمع نظمه حزب الوطن اليساري أمام مبنى السفارة الأمريكية في أنقرة اليوم الاثنين، قرأ أمينه العام أوزغور بورصالي بيانا للصحافة. دعا فيه أيضا السلطات التركية إلى طرد العسكريين الأمريكيين من القواعد العسكرية التركية في العراق.

وتابع: “ينبغي تكثيف الاتصالات الدبلوماسية مع روسيا وإيران وأذربيجان من أجل الاعتراف المشترك بالجمهورية التركية لشمال قبرص وشبه جزيرة القرم. وإقامة تعاون عسكري مع السلطات السورية لتدمير حزب العمال الكردستاني كجزء من عملية عبر الحدود، وفي غضون 15 يوما”.

وقال المكتب الإعلامي لحزب الوطن لوكالة “نوفوستي” الروسية إن الحزب نظم تجمعا أيضا أمام قنصلية الولايات المتحدة في اسطنبول ويخطط لفعاليات مماثلة في مدن تركية أخرى الأسبوع الجاري.

كما ونددت السلطات التركية بشدة إعلان جو بايدن اعتراف الولايات المتحدة بتعرض الأرمن للإبادة الجماعية في الدولة العثمانية. في سلسلة أحداث بدأت في 24 أبريل 1915.

وكان القادة الأتراك أعلنوا أكثر من مرة عدم اعتراف أنقرة بالسيادة الروسية على شبه جزيرة القرم التي أصبحت جزءا من روسيا بناء على نتائج استفتاء مارس 2014.

المصدر: “نوفوستي” + وسائل إعلام

أقرأ المزيد:

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. احمد يقول

    كلنا مخدوعين بالديمقراطية الامريكية و الغربية الزائفة و بعض الاغبياء منا ينظرون الى اوربا و امريكا بانهم احسن منا لكنهم نسوا انهم احسن منا بسسبب نفاقهم و دجلهم و خداعهم وارهابهم لانهم من نصبوا حكامنا الخونة مثل الانقلابي الخسيسي و الخائن ابن ناقص والاخرين من حكام العرب و الاحزاب الخائنة المجرمة. امريكا قوية بمساندتهم للمجاميع الارهابية الصغيرة لخلق مشاكل هنا و هناك مثل الداعش و الاحزاب الكردية و الشباب والقاعدة و بعض الاحزاب الشيعية . سياسة امريكا سياسة ارهاب او اركاع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد