تركيا الآن.. عين على تركيا

الليرة التركية تنتعش قبل الإغلاق التام

275

انتعشت الليرة التركية خلال تعاملات الثلاثاء، وذلك قبل يومين من بدء تنفيذ قرار الإغلاق التام بالبلاد لنحو ثلاثة أسابيع، في إطار تدابير مواجهة جائحة كورونا.

 

وارتفعت الليرة التركية نحو واحد بالمئة إلى 8.15 مقابل الدولار، معوضة خسائرها على مدار الأسبوع الماضي عندما انخفضت إلى مستويات قريبة من أقل سعر لها.

وسجلت الليرة 8.15 للدولار خلال تعاملات بعد الظهيرة، مقارنة مع 8.2800 في إغلاق أمس الاثنين.

يرجع انخفاض العملة إلى توقعات لتدهور العلاقات بين أنقرة وواشنطن. وقد تعرضت لمزيد من الضغوط بعد أن دافع شهاب قوجي أوغلو محافظ البنك المركزي يوم الجمعة عن عمليات البيع من احتياطي النقد الأجنبي تحت إدارة سابقة. والتي كانت ترمي إلى دعم الليرة، وقال إن المزيد من رفع أسعار الفائدة قد يضر بالاقتصاد.

لكن الليرة تعافت من أضعف مستوى لها يوم الاثنين البالغ 8.4850 مع بيع الأتراك حيازاتهم من العملة الصعبة للاستفادة من ارتفاع سعر الصرف.

 

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مؤتمر صحفي بأنقرة، الاثنين، عن إغلاق تام في البلاد اعتبارا. من السابعة مساء الخميس 29 نيسان/أبريل الجاري حتى الخامسة صباح الإثنين 17 آيار/مايو المقبل في إطار تدابير مواجهة جائحة كورونا.

المصدر/وكالات

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد