تركيا الآن.. عين على تركيا

المخابرات التركية: اعتقال قيادي في “داعش” كان على صلة بأبو بكر البغدادي

294

أفادت وسائل إعلام رسمية تركية أن الأجهزة الأمنية في البلاد اعتقلت مواطناً أجنبياً يشتبه بأنه على علاقة بزعيم داعش الراحل أبو بكر البغدادي.

نقلت وكالة الأناضول، اليوم الأحد، عن مصادر أمنية تركية تأكيدها قيام عناصر المخابرات التركية بعملية اكتشاف واعتقال عدد من الأشخاص المشتبه في ارتباطهم بتنظيم داعش والذين شاركوا في صراع مسلح إلى جانب هذا التنظيم في مناطق القتال.

وقالت المصادر إن عناصر المخابرات خلال العملية التي نفذت في منطقة أتاشهير بالجانب الآسيوي من اسطنبول، الأربعاء الماضي، نجحوا في اعتقال المواطن الأجنبي المذكور. والذي لم يتم الكشف عن اسمه الكامل.

واتضح ، بحسب وكالة الأناضول، أن هذا الشخص كان متواجدا في مناطق القتال عام 2014. حيث كان يقدم تدريبات عسكرية داخل تنظيم داعش. وتولى مهام قيادية داخل التنظيم. وتحرك مع ما يسمون بـ”أمراء” رفيعي المستوى داخل هيئة اتخاذ القرار فيه.

كما وأوضحت المصادر أن التحقيقات كشفت أن هذا الشخص لعب دورًا في عبور أبو بكر البغدادي إلى مناطق آمنة في سوريا، قبل القضاء عليه في عملية للقوات الخاصة الأمريكية في محافظة إدلب عام 2019. مؤكدة أن هذا الشخص كان على اتصال دائم مع عناصر داعش في مناطق القتال.

المصدر: الأناضول

أقرأ المزيد:

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد